اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب اليوم في مصر واستمرار تراجع عيار 21

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعًا بنحو جنيهين في الجرام عيار 21 في بداية تعاملات اليوم الاربعاء 11-9- 2019، لليوم الثالث على التوالى ، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة. وقال نجيب، لـ”المال”، إن عيار…

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعًا بنحو جنيهين في الجرام عيار 21 في بداية تعاملات اليوم الاربعاء 11-9- 2019، لليوم الثالث على التوالى ، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال نجيب، لـ”المال”، إن عيار 21 انخفض ليسجل الجرام نحو 688 جنيهًا، بعدما سجل، أمس، نحو 690 جنيهًا للجرام ، وذلك نتيجة تراجع الاوقية في البورصة العالمية للذهب.

بينما تشهد مبيعات الذهب ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية؛ أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.

وجاء ذلك بعد فتح البورصة العالمية للذهب على مزيد من عمليات البيع وتحسن شهية المخاطرة مشيرا إلى أن الأسعار تشهد تذبذبًا في تعاملات بورصة الذهب العالمية ليس بكبير.

وأوضح أنها الأوقية تتحرك ارتفاعا وانخفاضا ، في ظل عدم الاستقرار في هونج كونج واعلان الولايات المتحدة والصين بدء محادثات تجارية مطلع اكتوبر المقبل.

ولفت إلى تأثير الأحداث الجيوسياسية مثل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة أيضا على الأسعار.

وسجل سعر الذهب في مصر اليوم الاربعاء

عيار 21 الأكثر شيوعًا 688 جنيهًا للجرام. 

عيار 24 سجل 788 جنيهًا للجرام. 

عيار 18 انخفض ليسجل 587 للجرام. 

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل نحو 5504 جنيهًا. 

فيما سجل سعر الأوقية 1489 دولار

الذهب

وذكرت وكالة رويترز ان العقود الأمريكية الآجلة للذهب صعدت 0.2 بالمئة إلى 1502.2 دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر ما يزيد عن أربعة بالمئة أو أكثر من 60 دولارا منذ بلغت ذروة أكثر من ستة أشهر عند 1557 دولارا في الرابع من سبتمبر أيلول.

وتلقى الإقبال على المخاطرة الدعم قبل قرارات بشأن السياسة النقدية ستصدر عن البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ومن اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع القادم، إذ يأمل المستثمرون في المزيد من التيسير في ظل تباطؤ النمو العالمي.

وربحت أسعار الذهب نحو 18 بالمئة أو ما يزيد عن 200 دولارا منذ بلغت أدنى مستوى منذ بداية العام عند 1265.85 دولار في الثاني من مايو أيار.

وعلى جبهة التجارة، قلص مستشار كبير بالبيت الأبيض التوقعات يوم الثلاثاء بشان الجولة القادمة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وحث المستثمرين والشركات والعامة على التحلي بالصبر بشان تسوية النزاع التجاري.

في غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار بينما تماسكت أسواق الأسهم الآسيوية وارتفعت عوائد السندات يوم الأربعاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »