اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب اليوم في مصر.. وارتفاع عيار 21

سجل سعر الذهب في مصر ارتفاعًا، اليوم الاثنين 2- 9- 2019، بنحو جنيهين في نهاية تعاملات اليوم، وذلك بعد استقراره لمدة يومين على خلفية صعود أسعار الأوقية، وتوقّع نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنْ تُعاود الأسعار الصعود مجددًا…

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل سعر الذهب في مصر ارتفاعًا، اليوم الاثنين 2- 9- 2019، بنحو جنيهين في نهاية تعاملات اليوم، وذلك بعد استقراره لمدة يومين على خلفية صعود أسعار الأوقية، وتوقّع نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنْ تُعاود الأسعار الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نجيب، لـ”المال”: عيار 21 ارتفع ليسجل الجرام نحو 706 جنيهات، بعدما سجل أعلى سعر للذهب في مصر خلال أغسطس الماضي بنحو 710 جنيهات للجرام، بينما تشهد مبيعات الذهب ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية؛ أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.

ويرجع الصعود إلى ارتفاع الأوقية، اليوم، بعد فتح البورصة العالمية للذهب على ارتفاع للأوقية؛ لتقترب من أعلى مستوى لها منذ أكثر من 6 سنوات؛ لتُلامس 1529 دولارًا، إضافة إلى لجوء المستثمرين للملاذ الآمن، نتيجة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بخفض أسعار الفائدة على الدولار مؤخرًا.

وستسهم الصراعات الجيوسياسية، والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وفرض رسوم جمركية بين البلدين في زيادة الطلب على المعدِن الأصفر، طبقًا لتوقعات البعض.

وسجل الذهب في مصر اليوم الاثنين

.عيار 21 الأكثر شيوعًا 706 جنيهات للجرام

عيار 24 ليسجل 806 جنيهات للجرام.

عيار 18 نحو 607 جنيهات للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل نحو 5647 جنيهًا.

فيما سجل سعر الأوقية 1529 دولارًا.

احتياطى البنوك المركزية من الذهب

فيما ذكرت وكالة رويترز أن أسعار الذهب ارتفعت، اليوم الاثنين، بدعم من الطلب على الملاذات الآمنة، مع بدء كل من الولايات المتحدة والصين فرض رسوم على السلع الأخرى في تصعيد للحرب التجارية المستمرة منذ فترة طويلة، مما أجّج المخاوف من التباطؤ الاقتصادي العالمي.

بدأت واشنطن فرض رسوم نسبتها 15 بالمئة على مجموعة من السلع الصينية، يوم الأحد، بما في ذلك الأحذية والساعات الذكية والشاشات التليفزيونية المسطحة، مع بدء بكين فرض رسوم جديدة على الخام الأمريكي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1522.1 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما انخفض إلى أدنى مستوياته في أسبوع عند 1517.11 دولار في الجلسة السابقة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 18.31 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 935.45 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1536.55 دولار للأوقية.

وربما تضعف التعاملات في ظل إغلاق أسواق المال الأمريكية، يوم الاثنين بمناسبة عطلة عيد العمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »