اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب اليوم في مصر وارتفاع عيار 21

البورصة العالمية للذهب فتحت على مزيد من عمليات الشراء

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعا بنحو جنيهين في الجرام عيار 21 بداية تعاملات اليوم الإثنين 9-9- 2019، بعد ما سجل تراجعا نحو 13 جنيها نهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال نجيب، لـ”المال”، إن عيار 21 ارتفع ليسجل الجرام نحو 699 جنيه، بعدما تراجع اول امس ليسجل 697 جنيها للجرام.

بينما تشهد مبيعات الذهب ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية؛ أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.

وأضاف، أن صعود الذهب نتيجة ارتفاع الأوقية، اليوم، بعد فتح البورصة العالمية للذهب على مزيد من عمليات الشراء ؛ بعد ما سجلت أعلى مستوى لها منذ أكثر من 6 سنوات؛ لتُلامس 1547 دولارًا الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن الصعود ليس بكبير اذ تحركت الاوقية نحو 4 دولارات على خلفية فتح شهية المستثمرين للجوء للمعدن الاصفر في ظل عدم الاستقرار في هونج كونج وغيرها من الاحداث الجيوسياسية مثل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وسجل سعر الذهب في مصر اليوم الأثنين

عيار 21 الأكثر شيوعًا 699 جنيه للجرام.

عيار 24 ليسجل 798 جنيه للجرام.

عيار 18 نحو 599 جنيه للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل نحو 5594 جنيهًا.

فيما سجل سعر الأوقية 1510دولارات.

احتياطى البنوك المركزية من الذهب

فيما ارتفعت أسعار الذهب العالمية يوم الإثنين مع تنامي التوقعات بتبني بنوك مركزية كبرى لسياسات تيسير نقدي وسط بيانات اقتصادية ضعيفة، ولكن ارتفاع الأسهم حد من مكاسب المعدن النفيس.

وذكرت وكالة رويترز أن الذهب زاد في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1509.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0351 بتوقيت جرينتش، بعدما فقد واحدا بالمئة تقريبا في الجلسة السابقة. صعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 1517.9 دولار للأوقية.

ولقيت أسواق الأسهم العالمية دعما بعدما قال البنك المركزي الصيني يوم الجمعة إنه سيقلص الاحتياطيات النقدية التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها لإتاحة سيولة لدعم الاقتصاد الذي يتباطأ جراء النزاع الجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وفي الوقت ذاته، أظهرت بيانات يوم الأحد تراجعا مفاجئا لصادرات الصين في أغسطس آب إذ تراجعت الشحنات للولايات المتحدة ما يشير لضعف أكبر في ثاني أكبر اقتصاد في العالم ويبرز الحاجة لمزيد من التحفيز.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 18.04 دولار للأوقية.وتراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 946.20 دولار للأوقية، بينما فقد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1535.56 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »