اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 ارتفع بنحو 11 جنيهاً

جرام عيار 21 سجل نحو 704 جنيهات، ما يجعله قريباً من أعلى سعر للذهب في مصر على الإطلاق.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجل سعر الذهب في مصر ارتفاعاً اليوم الجمعة بنحو 11 جنيها، على خلفية الصعود الكبير لأسعار الأوقية، وكشف نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الارتفاع من المرتقب ان يستمر لأيام مقبلة ليسجل الذهب أرقاما قياسية، في الوقت الذي تشهد عمليات الشراء عزوفا كبيراً من جانب المستهلكين نظرًا لارتفاع الأسعار.

وأضاف للمال أن جرام عيار 21 سجل نحو 704 جنيهات، ما يجعله قريباً من أعلى سعر للذهب في مصر على الإطلاق.

وأرجع الارتفاع لصعود الأوقية بالقرب من مستوى كان الأعلى منذ 6 سنوات لتلامس 1521 دولارًا للأوقية اليوم؛ نتيجة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بخفض أسعار الفائدة على الدولار مؤخرًا، والصراعات الجيوسياسية بالإضافة للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وسجل الذهب في مصر اليوم الجمعة

عيار 21 الأكثر شيوعًا نحو 704 جنيهات للجرام الواحد
عيار 18 نحو 603 جنيهات للجرام
عيار 24 ليسجل 803 جنيهات للجرام الواحد
الجنيه الذهب يزن 8 جرامات سجل نحو 5630 جنيهاً
فيما سجل سعر الأوقية لتسجل 1521 دولارا

اسعار الذهب 111

وتوعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالرد على الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها بكين، فيما أمر الشركات الأمريكية بايجاد بديل عن الإنتاج في الصين، في خطوة تدل على دعوته لمقاطعة بكين.

وكتب ترامب في حسابه اليوم على “تويتر” “سأرد على التعريفات الصينية بعد ظهر هذا اليوم، بموجب ذلك نأمر الشركات الأمريكية الكبرى أن تبدأ على الفور في البحث عن بديل للصين، بما في ذلك إحضار شركاتها إلى الوطن لصنع منتجاتها في الولايات المتحدة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلاً: “نحن لا نحتاج الصين، وبصراحة، فنحن سنكون أفضل حالاً بكثير دونهم”

قال روبرت كابلان، رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس، أمس الخميس، إن خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في يوليو الماضي، كان إجراء مناسبا، لكنه يود تفادي خفض آخر للفائدة في سبتمبر المقبل.

أضاف كابلان، طبقا لما نقلته “رويترز” أنه ينظر “بعقل منفتح”، فيما يتعلق باتخاذ إجراء بشأن أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك.

وأبلغ رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي، محطة تلفزيون سي.إن.بي.سي، أن التوقعات لنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام تبلغ حوالي اثنين في المئة، لكنه يراقب ضعفا في قطاع الصناعات التحويلية وتباطؤا في النمو العالمي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »