اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب العالمية تستقر وانخفاض النفط يقلص الطلب على المعدن الأصفر

وسعت المملكة العربية السعودية لطمأنة الأسواق ، بعدما أدى هجوم يوم السبت لتراجع إنتاجها النفطي إلى النصف

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار الذهب العالمية دون تغير يذكر يوم الأربعاء ، مع انتظار المستثمرين لدلائل بشأن موقف البنك المركزي الأمريكي إزاء التيسير النقدي، بينما أدى انخفاض أسعار النفط الخام لتقليص الطلب على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

وسعت المملكة العربية السعودية لطمأنة الأسواق ، بعدما أدى هجوم يوم السبت لتراجع إنتاجها النفطي إلى النصف، وقالت إن الإنتاج الكامل سوف يُستأنف بحلول نهاية الشهر الحالى.

احتياطى البنوك المركزية من الذهب

وذكرت وكالة رويترز أن الإقبال على المخاطرة يؤثر على الذهب الذي يُنظر إليه عادة كاستثمار بديل في أوقات الضبابية السياسية والمالية.

واستقر الذهب في التعاملات الفورية تقريبا عند 1502.62 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0529 بتوقيت جرينتش. ونزل الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 1510.40 دولار للأوقية.

أيضا تتركز الأنظار على اجتماع بنك اليابان المركزي بشأن السياسة النقدية، حيث من المتوقع أن يقوم البنك بتيسير سياسته هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 941.08 دولار للأوقية ، بينما تراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.94 دولار للأوقية.

وفقد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1593.74 دولار متجها لتسجيل خسائر للجلسة الرابعة على التوالى.

الدولار يقترب من أعلى مستوى فى 7 أسابيع مقابل الين

اقترب الدولار من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل الين خلال تعاملات يوم الأربعاء ، في ظل تعاف بطىء لأسواق النفط من صدمة في الإمدادات، لكن الحذر يكتنف الأسواق قبيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق يوم الأربعاء والذي من المتوقع أن يسفر عن خفض جديد في أسعار الفائدة.

وجرى تداول الجنيه الاسترليني قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار ، إذ قلص بعض المضاربين رهاناتهم على هبوط العملة البريطانية، لكن المعنويات ظلت ضعيفة بسبب الضبابية التي تحيط بالطريقة التى ستخرج بها بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجرى تداول الدولار عند 108.20 ين يوم الأربعاء، قرب أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 108.37 ين.

وبلغ الاسترلينى 1.2487 دولار، متمسكا بارتفاع 0.6 بالمئة حققه يوم الثلاثاء حين لامس لفترة وجيزة أعلى مستوياته منذ 19 يوليو.

ومن العملات الأخرى في السوق، استقر اليورو عند 1.1065 دولار دون تغير يذكر في التعاملات الآسيوية.

وبلغ الدولار الأسترالي مستوى 0.68485 دولار أمريكى متراجعا 0.27 بالمئة.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.03 بالمئة إلى 98.288.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »