اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب العالمية تستقر نتيجة توترات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم الأربعاء بعد أن كان قد نزل بحوالي واحد بالمئة في الجلسة السابقة

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم الأربعاء، بعد أن كان قد نزل بحوالي واحد بالمئة في الجلسة السابقة، إذ تراجعت الأسهم الأوروبية بفعل الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بينما بلغ البلاديوم مستوى مرتفعا جديدا بسبب شح الإمدادات.

وذكرت وكالة رويترز أنه بحلول الساعة 1209 بتوقيت جرينتش، استقر السعر الفوري للذهب دون تغير يذكر عند 1481.05 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1484.80 دولار للأوقية.

اقرأ أيضا  بورصة البيض فى مصر بأسواق الأحد 20 سبتمبر 2020 
اسعار الذهب اليوم
الذهب

وفتحت الأسهم الأوروبية منخفضة وتراجع الجنيه الإسترليني عن أعلى مستوياته في 5 أشهر مع استئناف الاتحاد الأوروبي وبريطانيا محادثات في بروكسل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1749.91 دولار للأوقية، بعد أن كان قد بلغ مستوى قياسيا عند 1751.08 دولار في وقت سابق.

وصعد المعدن، الذي يُستخدم في أنظمة عوادم المركبات لخفض الانبعاثات الضارة، حوالي 39 بالمئة منذ بداية العام الجاري بسبب أزمة مستمرة في الإمدادات.

اقرأ أيضا  بورصة البيض فى مصر بأسواق الإثنين 21 سبتمبر 2020 

وقال ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من التكتل يوم الثلاثاء، إن التوصل إلى اتفاق للخروج قبل الموعد المقرر يوم 31 أكتوبر تشرين الأول ”يزداد صعوبة“، مضيفا أن زعماء الاتحاد سيدرسون تأجيلا آخر للموعد النهائي.

ونزلت الفضة 0.7 بالمئة إلى 17.25 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 1.3 بالمئة إلى 877.31 دولار.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 18-9-2020 وصعود عيار 21

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية للأوقية في بورصة الذهب العالمية، إضافة إلى أسعار الدولار بالسوق المحلي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »