اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب العالمية تستقر مع انحسار التفاؤل بالاتفاق التجاري الأمريكى الصينى

البلاديوم يسجل مستوى قياسيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء مع انحسار التفاؤل الذي صاحب محادثات التجارة الأمريكية الصينية ، في حين يترقب مستثمرون نتيجة مباحثات مهمة ستحدد كيفية مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي بينما سجل البلاديوم الذي يعاني من عجز مستوى قياسيا.

وذكرت وكالة رويترز نزول الذهب في التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1490.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 1494.80 دولار للأوقية

اقرأ أيضا  سعر الذهب يهبط لأدنى مستوى فى 4 سنوات.. واتجاه لشراء الأصول عالية المخاطر
الذهب

وذكر تقرير لبلومبرج أمس استنادا لمصادر أن الصين تريد إجراء مزيد من المحادثات في نهاية الشهر الجاري لبلورة تفاصيل المرحلة الأولى من اتفاق التجارة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أن يوافق الرئيس الصيني شي جين بينغ على التوقيع عليه.

وذكرت بلومبرج أن الصين قد ترسل وفدا بقيادة ليو خه نائب رئيس الوزراء لوضع اللمسات النهائية على اتفاق مكتوب قد يوقعه الرئيسان خلال قمة التعاون لدول آسيا والمحيط الهادي المقرر عقدها في تشيلي الشهر المقبل.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 29-11-2020.. واستقرار عيار 21

وأفاد التقرير بأن الصين ترغب في أن يلغي ترامب أيضا زيادة مقررة في الرسوم الجمركية في ديسمبر ، وكذلك زيادة مقررة هذا الأسبوع

البلاديوم يسجل مستوي قياسي وتراجع البلاتين

قفز البلاديوم إلى ذروة 1726.74 دولار للأوقية. وساهمت المخاوف من نفاد إمدادات المعدن الذي يستخدم في أنظمة العادم بالسيارات في ارتفاع سعره أكثر من 36 بالمئة منذ بداية العام الجاري.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : الانتهاء من منظومة كارت الفلاح العام المقبل

ونزلت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.61 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 891.77 دولار

وتتأثر اسعار الذهب في مصر بالاسعار العالمية للأوقية في بورصة الذهب العالمية بالاضافة الى اسعار الدولار بالسوق المحلي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »