اقتصاد وأسواق

أسعار الذهب العالمية ترتفع مع استمرار المخاوف بشأن التضخم

ارتفاع أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا اليوم الأربعاء، إذ أبقت المخاوف حيال التضخم بعض المستثمرين قلقين، غير أن المكاسب حدت منها التوقعات بأن ارتفاع الأسعار قد يدفع البنوك المركزية إلى زيادة أسعار الفائدة، وهو ما رفع الدولار أيضا، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 1860.21 دولار للأوقية .

ارتفاع أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة

وتقدمت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.5 % إلى 1862.40 دولار.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا المحلل الخارجي لدى كينيسيز موني “يخشى المستثمرون خروج التضخم عن السيطرة، وبالتالي يشترون الذهب للتحوط من هذا الخطر”.

اقرأ أيضا  استقرار أسعار الخضروات وارتفاع الفاكهة اليوم الخميس 13-1-2022

وأضاف دي كاسا أن زيادات أسعار الفائدة لا تزال تشكل خطرا محتملا بالنسبة للذهب، ولن يدفع إلى مزيد من المكاسب سوى تخط واضح لمستوى 1875 دولارا.

وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب الذي لا يدر عائدا.

أسعار الفضة ترتفع

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 1.13 % إلى 25.08 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.8 % إلى 1069.33 دولار، وصعد البلاديوم 0.1 % إلى 2161.68 دولار.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الصباحية في آسيا لكنها ظلت بالقرب من أدنى مستوى له مؤخرًا حيث أدت قراءة مبيعات التجزئة الأمريكية القوية إلى اقتراب الدولار من أعلى مستوى في 16 شهرًا.

اقرأ أيضا  أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الإثنين 17-1-2022

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.14% لتصل إلى 1856.70 دولارًا.

وارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، اليوم الأربعاء واقترب من أعلى مستوى في 16 شهرًا.

تراجع أسعار الذهب أمس

وتراجعت أسعار الذهب أمس الثلاثاء من أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أشهر مع صعود الدولار بعد بيانات قوية لمبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أكتوبر، مما يجعل المعدن النفيس أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.56 % إلى 1852.00 دولارا للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى منذ الرابع عشر من يونيو عند 1876.90 دولار.

اقرأ أيضا  وزير الشباب يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لريادة الأعمال

وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.7 % لتسجل عند التسوية 1854.10 دولار للأوقية.

ونمت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأسرع من المتوقع الشهر الماضي، مما يعطي الاقتصاد دفعة في بداية الربع الرابع. ودفعت تلك البيانات أيضا الدولار إلى أعلى مستوى في 16 شهرا.

وكان الذهب قفز بأكثر من 2% منذ يوم الثلاثاء الماضي بعد بيانات أظهرت أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قفزت في أكتوبر .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »