بنـــوك

أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 1-7-2020 في البنوك المصرية

بلغ أعلى سعر للدولار 16.12 جنيه للشراء و16.22 جنيه للبيع بمصرف أبوظبي الإسلامي

شارك الخبر مع أصدقائك

تستقر أسعار الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات البنوك المصرية اليوم الأربعاء 1-7-2020 عند نفس مستوى تعاملات أمس، حيث اليوم عطلة بعض البنوك بمناسبة ذكرى ثورة يونيو، وكذلك نهاية العام المالي 2019 /2020.

وحصلت البنوك التي تنتهي ميزانيتها في 30 يونيو من كل عام على عطلة اليوم الأربعاء وهي 5 بنوك: الأهلي المصري، ومصر، والعقاري المصري، والزراعي المصري، والمصري لتنمية الصادرات.

سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر

وسجل سعر الدولار أمام الجنيه في بنكي الأهلي ومصر 16.07 و16.17 جنيه للشراء والبيع، خلال تعاملات اليوم، بينما انخفض بقيمة قرشين خلال تعاملات أمس.

سعر الدولار في بنكي الإسكندرية وقناة السويس

سجل السعر في بنكي الإسكندرية وقناة السويس 16.08 و 16.18 جنيه للشراء والبيع.

سعر الدولار في عدد من البنوك

بلغ سعر العملة الأمريكية 16.09 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع في بنوك كريدي أجريكول والعربي الأفريقي وبلوم والأهلي الكويتي والمصري الخليجي ومصر إيران والمصرف المتحد وعوده مصر والمشرق وتنمية الصادرات والاستثمار العربي والعقاري المصري والأهلي المتحد والتجاري الدولي والإمارات دبي الوطني وأبوظبي الأول والمصرف العربي الدولي والتعمير والإسكان واتش اس بي سي وقطر الوطني.

سعر الدولار في بنكي البركة والكويت الوطني

سجل سعر الدولار في بنكي البركة والكويت الوطني 16.11 جنيه للشراء و16.21 جنيه للبيع.

أعلى سعر للدولار

بلغ أعلى سعر للدولار 16.12 جنيه للشراء و16.22 جنيه للبيع بمصرف أبوظبي الإسلامي.

مصر تسدد 20 مليار دولار للدائنين

ورغم نقص موارد النقد الأجنبي فقد نجحت مصر في الوفاء بالتزاماتها خلال الفترة المنقضية من 2020، حيث كشف مصدر مصرفى مسئول عن أن مصر سددت خلال الأشهر الأربعة الماضية أكثر من 20 مليار دولار لمؤسسات التمويل والاستثمار الدولية، وينتظر أن تسدد 5 مليارات دولار أخرى خلال عام.

وقال المصدر فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الديون الخارجية على مصر تشكل أقل من 33% من حجم الناتج المحلي الإجمالى، وهي نسبة منخفضة جدًا طبقًا للمعايير الدولية التي تقسم شرائح الديون الخارجية على الدول إلى 3 شرائح، وتضع مصر في الشريحة الدنيا منها، نظرا لانخفاض نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف أن مصر قامت بسداد ديونها قصيرة الأجل، واستبدلتها بمحفظة قروض طويلة الأجل يمتد بعضها لـ40 عاما ، لتصل نسبة الديون طويلة الأجل إلى قرابة 90% من حجم الديون المستحقة على مصر.

احتياطى النقد الأجنبى

كان احتياطى النقد الأجنبى قد تراجع، خلال مايو المنقضى، بنحو مليار دولار فقط؛ ليصل إلى 36 مليار دولار تقريبًا، مقابل 37.04 مليار دولار بنهاية أبريل السابق عليه، وفقًا لبيانات البنك المركزى.

وأمنت مصر تمويلات خلال الفترة الماضية لتوفير سيولة دولارية لدعم احتياجات الدولة خلال الفترة المقبلة فبخلاف الاتفاق على قرض بقيمة 5.3 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي، حصلت على تمويل عاجل من الصندوق بقيمة 2.7 مليار دولار، إضافة إلى حصيلة سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »