اقتصاد وأسواق

أسعار الدواجن تتراجع والأنفلونزا تتربــص بالســوق

المرسي عزت ـ السيد فؤاد:   شهدت أسعار الدواجن تراجعاً لم يتوقعه كثيرون خلال شهر رمضان.. وارتفعت نسبة المعروض لتصل إلي 2,5 مليون دجاجة يومياً مقابل 2,3 مليون يومياً خلال شهر رمضان الماضي، بنسبة زيادة %8,6.   وفي نفس الوقت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المرسي عزت ـ السيد فؤاد:
 
شهدت أسعار الدواجن تراجعاً لم يتوقعه كثيرون خلال شهر رمضان.. وارتفعت نسبة المعروض لتصل إلي 2,5 مليون دجاجة يومياً مقابل 2,3 مليون يومياً خلال شهر رمضان الماضي، بنسبة زيادة %8,6.

 
وفي نفس الوقت يعيش منتجو الدواجن حالة ترقب بسبب مرض انفلونزا الطيور الذي انتشر في عدة دول أوروبية وآسيوية حيث تتأثر الصناعة التي تبلغ استثماراتها 15 مليار جنيه ويعمل بها 3 ملايين عامل بأي شائعة، وتوقع البعض تراجع الاستهلاك خلال الفترة القادمة ليكون شهر رمضان حالة استثنائية شهدت رواجاً قد تكون موائد الرحمن سبباً فيه.
 
يؤكد د. عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة أن أسعار الدواجن لم تتغير طوال الأشهر الثلاثة الأخيرة حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 5,90 و 6,20 جنيه بسبب الاتفاق الذي تم مع اتحاد منتجي الدواجن علي زيادة المعروض خاصة خلال شهر رمضان للحفاظ علي أسعار الدواجن «البديل الأرخص للحوم الحمراء».
 
وينفي رئيس شعبة الثروة الداجنة إمكانية تراجع الإقبال علي شراء الدواجن بعد انتشار مرض أنفلونزا الطيور في عدة دول أوروبية وآسيوية حيث اتخذت وزارة الزراعة عدة إجراءات لعدم السماح بدخول المرض إلي مصر ثم منع استيراد مسحوق ريش الطيور ومخلفات مجازر الدواجن «تستورد مصر ما يقرب من 50 ألف طن من هذه المنتجات سنوياً لتغذية الدواجن».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »