اقتصاد وأسواق

أسعار الخضراوات ترتفع واستقرار الفاكهة

الصاوى أحمد: أكد ﻳﺤﻴﻰ ﺍﻟﺴنى، ﺭﺋيس ﺷﻌﺒﺔ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﻭﺍﺕ ﺑﺎلغرفة ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ، ارتفاع أسعار بعض الخضراوات بسوق الجملة اليوم، وعلى رأسها الفاصوليا، والتى قفزت بواقع 25%، لتسجل 5 جنيهات بدلا من 4 أمس، بينما تراوح سعرها للمستهلك بين 7 إلى 8 جنيهات.   وقال السني لـ"المال " إن أسعار الطماطم تشهد استقرارا اليو

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد:

أكد ﻳﺤﻴﻰ ﺍﻟﺴنى، ﺭﺋيس ﺷﻌﺒﺔ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﻭﺍﺕ ﺑﺎلغرفة ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ، ارتفاع أسعار بعض الخضراوات بسوق الجملة اليوم، وعلى رأسها الفاصوليا، والتى قفزت بواقع 25%، لتسجل 5 جنيهات بدلا من 4 أمس، بينما تراوح سعرها للمستهلك بين 7 إلى 8 جنيهات.
 
وقال السني لـ”المال ” إن أسعار الطماطم تشهد استقرارا اليوم بسوقى الجملة والتجزئة، حيث سجلت بين 1.2 جنيه إلى 2 جنيه جملة، وللمستهلك بين 2.5 إلى 3 جنيهات، فضلا عن استقرار البطاطس مسجلة بين 1.9 إلي 3.5 جنيه وقطاعى بين 5 إلى 6 جنيهات والثوم سجل بين 25 إلى 30 جنيها للمستهلك.
 
ﻭﺃﻭﺿﺢ ﺃﻥ ﺍﻟﺒﺴﻠﺔ تراجعت 20% ليصل سعر الجملة لـ4.5 جنيه بدلا من 5.5 أمس وللمستهلك بين 7 إلى 8 جنيهات، كما استقرت ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻔﻠﻔل ﺍﻷﻟﻮﺍﻥ ﻣﺴﺠﻠﺔ 12 ﺟﻨﻴﻬﺎإلي 15 جنيها للمستهلك.
 
ووصلت أسعار ﺍﻟﻠﻴﻤﻮﻥ ٨ ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ تجزئة، ﻭﺍﻟﺒﺼﻞ 7 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻟﻠﺘﺠﺰﺋﺔ، ﻭﺍﻟﺒﺎﺫﻧﺠﺎﻥ ﺍﻷﺑﻴﺾ 4 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ، ﻭﺍﻟﺮﻭﻣﻲ 2 ﺟﻨﻴﻪ، ﻭﺍﻟﻔﻠﻔﻞ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ ٥ ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻗﻄﺎﻋﻲ، ﻭﺍﻟﺮﻭﻣﻲ 5 ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠﻚ، ﻭﺍﻟﺨﻴﺎﺭ 7 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ.

ﻭعلى صعيد الفاكهة ﺃﻛﺪ ﺟﻤﺎﻝ ﻭﻟﻴﺎﻥ ﺳﻜﺮﺗﻴﺮ ﺷﻌﺒﺔ ﺍﻟﺨﻀﺮ ﻭﺍﻟﻔﺎﻛﻬﺔ بالغرفة التجارية ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ ﻋﻨﺪ 20 ﺟﻨﻴﻬﺎ للإﻳﻄﺎﻟﻲ ﺍﻷﺣﻤﺮ، ﻭ 18 ﻟﻸﺧﻀﺮ، ﻭﺍﻟﻜﻤﺜﺮﻯ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩﺓ 20 ﺟﻨﻴﻬﺎ.

ﻭﺃﻭﺿﺢ ﺃﻥ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ” ﺃﺑﻮ ﺻﺮﺓ ” ﺗﺮﺍﻭﺡ ﺳﻌﺮﻩ ﺑﻴﻦ 3 ﻭ 4 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠﻚ، ﻭﺍﻟﻴﻮﺳﻔﻲ 4 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﺠﻮﺍﻓﺔ ﺗﺮﺍﻭﺣﺖ ﺃﺳﻌﺎﺭﻫﺎ ﺑﻴﻦ 6 ﻭ 7 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﺗﺠﺰﺋﺔ، ﻭﺍﻟﻤﻮﺯ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ ﺑﻴﻦ8 ﻭ 10 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻮﺯ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ ﺑـ 15 ﺟﻨﻴﻬﺎ، كما سجلت ﺍﻟﻔﺮﺍﻭﻟﺔ 10 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ قطاعى ﻭﺍﻟﺒﺮﻗﻮﻕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ 18، ﻭﺍﻟﻜﺎﻛﺎ 16 جنيها للمستهلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »