اقتصاد وأسواق

أسعار الخبز في الأسواق اليوم السبت 26-10-2019

ثبات أسعار البيع على الرغم من تراجع سعر تسليم صفيحة السولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال» أسعار الخبز البلدي والخبز السياحي، اليوم السبت 26-10-2019، في المخابز البلدية المدعمة، والسياحية، والأفرنجي، ولوحظ أنه على الرغم من تراجع طفيف بنحو 25 قرشًا في سعر استلام صفيحة السولار “20 لتر”، لتصبح بـ 14.5 جنيه، لكن سعر بيع الخبز السياحي، الفينو، المخبوزات، ثابتة لم تنخفض، وذلك حسب تأكيدات أصحاب المخابز السياحية، كما أن الخبز البلدي المدعم، ثابت عند سعر 5 قروش، وذلك لحاملي البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا  التموين تحذر من استخدام البطاقات في الدعاية للانتخابات البرلمانية

وقال المهندس أيمن حمدي، صاحب مخبز سياحي، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة لـ”المال”، إن أسعار بيع المخبوزات والممثلة في الفينو والكايزر والفطير، شهدت ارتفاعات طفيفة لا تتجاوز 75 قرشًا منذ بداية شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف أن الأسعار قد تشهد زيادات طفيفة في حالة وجود أي زيادة أخري في مدخلات الإنتاج على المخابز السياحية والأفرنجية، ولكن الانخفاضات التي حدثت في سعر استلام صفيحة السولار لا تؤدي إلى خفض سعر بيع المخبوزات.

اقرأ أيضا  انخفاض التبادل التجارى بين مصر والجزائر إلى 1.05 مليار دولار العام الماضى

وأشار أحمد عبدالوهاب، صاحب مخبز أفرنجي، إلي أن المخبوزات التي تشهد إقبالًا من قبل المستهلكين هي الباتيه، الفطائر، الكايزر.

وأوضح أن اسعار المخبوزات لن تشهد ارتفاعات في الأسبوع الثالث من سبتمبر الجاري، مرجحًا أن أسعار تسليم مدخلات إنتاج المخبوزات قد ترتفع في نهاية الشهر الجاري.

وأكد مصطفي عبدالسلام، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، أن أي زيادات في مدخلات الإنتاج لن تؤثر بشكل كبير في سعر البيع للمستهلكين.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 25 – 10 – 2020 فى مصر

وقال عبدالسلام إن الزيادات التي قد تطرأ على المخبوزات ستتراوح من 25 إلى 50 قرشًا في مختلف الأصناف، رابطًا ذلك بزيادة أسعار مدخلات الإنتاج.

النوع السعر
رغيف بلدي مدعم 5 قروش
رغيف بلدي شامي وسط 1 جنيه
رغيف بلدي صغير 50 قرش
رغيف فينو من 50 قرش إلي 100 قرش
رغيف باتيبان 25 قرش
كايزر 1 جنيه
فطيرة كبيرة 8
فطيرة متوسطة 4

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »