اقتصاد وأسواق

أسعار الخبز في الأسواق اليوم الثلاثاء 14ـ1ـ2020

من 5 قروش إلي 100 قرش

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال» أسعار الخبز البلدي والخبز السياحي، اليوم الثلاثاء 14ـ1ـ2020، في المخابز البلدية المدعمة، والسياحية، والأفرنجي، ولوحظ تفاوت في سعر خبز الفينو، حيث يتراوح من 50 إلى 100 قرش للرغيف الواحد، بالإضافة إلى سعر الخبز البلدي السياحي، حيث تراوح من 25 إلى 50 قرشا للرغيف الواحد.

وقال المهندس أيمن حمدي، صاحب مخبز سياحي، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، لـ”المال”، أن أسعار بيع المخبوزات مثل الفينو والباتيبان تشهد إختلاف في المخابز الأفرنجية نتيجة اختلاف الوزن.

اقرأ أيضا  990 مليون جنيه إجمالى فواتير البحيرة للكهرباء خلال يناير

وأضاف حمدي، أن وزارة التموين لا تلزم المخابز السياحية والأفرنجية بوزن معين للخبز السياحي أو الفينو، بينما هناك تحديد أن يكون الدقيق المستخدم في إنتاج تلك المخبوزات هو دقيق استخراج 72%، مع منع استخدام دقيق 82% والمعروف بالدقيق المدعم.

وتراوحت أسعار الخبز في الأسواق كالتالي رغيف البلدي الشامي كبير 1 جنيه، والمتوسط من 25 إلى 50 قرشا، والفينو من 50 قرش إلى 100 قرش، والباتيبان بـ50 قرشا، والكايزر بـ1 جنيه، والفطيرة الكبيرة 8 جنيهات، والمتوسطة بـ 4 جنيهات.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 6-2-2021 وعيار 21 يستقر بنهاية التعاملات

في سياق متصل، قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إن سعر الخبز المدعم ثابت عند 5 قروش للرغيف الواحد، وذلك نظرًا أن الحكومة تقوم بدعم رغيف الخبز للمواطنين حاملي البطاقات التموينية.

يشار إلى أن عدد المخابز السياحية والأفرنجية يصل عددها نحو 25 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، بينما المخابز البلدية المدعمة بما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا  وكيل خطة البرلمان : 609 ملايين دولار إجمالي 8 قروض متوقفة لم يتم السحب منها

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »