غير مصنف

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الأربعاء 13-10-2021

استقرت الأسعار علي نفس مستوياتها التي سجلتها نهاية الأسبوع الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

استقرت أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الأربعاء 13-10-2021 علي مستوياتها التي سجلتها نهاية الأسبوع الماضي.

أسعار الأسمنت اليوم للمستهلك

أسعار الأسمنت للمستهلك اليوم الأربعاء 13-10-2021، سجلت بين 900 وحتي 1200 جنيه للطن، وفقاً لأحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف الزيني، أن الأرتفاعات التي تمت علي البنزين والمازوت الجمعة الماضية لم تنعكس بأية أرتفاعات علي أسعار الأسمنت للمستهلك وأن آخر زيادات شهدتها أسعار مواد البناء كانت الأسبوع الماضي.

وبعيدا عن تأثير ارتفاع الوقود علي قطاع مواد البناء، فكانت أسعار الأسمنت قد شهدت زيادات متوالية بدأت منذ منتصف يوليو، واستمرت حتي الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الإثنين 6-12-2021 في الأسواق.. ارتباك في قطاع مواد البناء

وكانت، شركات الأسمنت قد اتفقت علي زيادات بين 10 و50 جنيهًا للطن خلال الأسبوع الماضي فقط، بخلاف الزيادات التي شهدها سعر طن الأسمنت علي مدار شهر سبتمبر الماضي والتي تجاوزت 350 جنيه للطن، حيث كان سعر الأسمنت يسجل مستوياته تقارب 850 جنيه كحد أقصى للمستهلك.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد وافق، في شهر يوليو الماضي، على خفض شركات الأسمنت البورتلاندي الموجه للبيع محليًّا بنسب بين 10 وحتى 14% تدريجيًّا، وذلك كإحدى الآليات لمواجهة أزمة كورونا، في قرار بدء من منتصف يوليو الماضي ويستمر حتى يوليو 2022.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم السبت 4-12-2021

و حجم إنتاج مصر من الأسمنت يصل إلى قرابة 50 ألف طن سنويًّا وهو نفس الاستهلاك المحلي حالياً.

أسعار الحديد للمستهلك اليوم الأربعاء

أسعار الحديد للمستهلك اليوم الأربعاء 13-10-2021، شهدت استقراراً هي الأخري عند مستويات التي سجلتها نهاية الأسبوع الجاري حيث تراوحت بين 14.3 ألف جنيه للطن وحتي 14.8 ألف جنيه للطن للمستهلك.

اقرأ أيضا  «مصر الجديدة للإسكان» تتفاوض مع بنوك لإصدار حوالة حق بقيمة 326 مليون جنيه

وكانت أسعار الحديد قد شهدت زيادات في حدها الأدنى من 14.1 إلي 14.3 ألف جنيه للطن، بسبب زيادة مصانع الدرفلة لأسعار منتجاتها من الحديد، وفقاً لأحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء.

فيما استقر الحد الأقصى عند مستوياته حتي 14.8 ألف جنيه للطن، وفقاً لما أكده الزيني.

ويعتمد توزيع الحديد من المصنع إلي الوكلاء، علي سيارات النقل الثقيل المزودة بالسولار كوقود وليس البنزين، مما أزال عنها أثر السلبي لتاثير زيادة البنزين التي طبقت الجمعة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »