اقتصاد وأسواق

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 20-10-2021.. «عز» ترفع الطن 400 جنيه والسويس للصلب تلحق بموجة الزيادات

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 20-10-2021، تشهد تذبذبات واضحة في سعر الطن في السوق، لكنه يبدأ من 15 وحتى 16 ألف جنيها للطن للمستهلك كحد أقصى في الأسواق، مقابل 14.3 إلي 14.8 ألف جنيه سعر الطن الأسبوع الماضي. وتبلغ قيمة الزيادات…

شارك الخبر مع أصدقائك

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 20-10-2021، تشهد تذبذبات واضحة في سعر الطن في السوق، لكنه يبدأ من 15 وحتى 16 ألف جنيها للطن للمستهلك كحد أقصى في الأسواق، مقابل 14.3 إلي 14.8 ألف جنيه سعر الطن الأسبوع الماضي.

وتبلغ قيمة الزيادات في سعر طن الحديد خلال الأسبوع الجاري فقط بين 700 وحتي 1200 جنيه للطن.

400 جنيه زيادة في سعر «حديد عز»

واخطرت اليوم الأربعاء شركة حديد عز، وكلاؤها رفع سعر الحديد بمقدار 400 جنيه.

ويبلغ سعر طن حديد عز 15 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع، بدلاً من 14.6 ألف جنيه سعر الطن حتي أمس الثلاثاء.

السويس للصلب ترفع الطن ل14.9 ألف جنيه بالمصنع

كما سبقتها شركة حديد عز، شركة السويس للصلب أمس الثلاثاء، برفع سعر بيع منتجاتها من الحديد ل14.9 ألف جنيه تسليم أرض المصنع شامل الضريبة.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 23-11-2021 فى مصر

6شركات ترفع سعر بيع الحديد خلال أسبوع

ليتجاوز بذلك عدد مصانع الحديد التي أعلنت رفع أسعار منتجاتها رسميا من الحديد خلال الأسبوع الجاري فقط 6 شركات كبري هم: حديد عز، وبشاي، الجارحي، المراكبي للصلب، الجيوشي، حديد المصريين.

يقول أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالأتحاد العام للغرف التجارية ل”المال”، أن أسعار الحديد اليوم في الأسواق بين 15 وحتي 16 ألف جنيه للطن، لافتا إلي أن سوق الحديد غير مستقر.

اقرأ أيضا  خالد عبد الغفار يتابع استعدادات المنظومة الصحية بالأقصر في ظل زيادة أعداد الرحلات السياحية

أوضح، أنه بالرغم من إعلان شركات الحديد زيادة أسعار منتجاتها في الأسواق بدءاً من الأحد حتي الأربعاء من الأسبوع الجاري ، إلا أن تعطيش المصانع المنتجة للحديد في الأيام الماضية كان له أثره في زيادة سعر البيع للمستهلك عن السعر المعلن الرسمي من قبل المنتجيين حيث كان هناك نقص ملحوظ في المعروض بالأسواق مما ادي إلي تباين شديد في السعر.

« مواد البناء»: استقرار سوق الحديد نوفمبر المقبل

وتوقع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تشهد أسعار الحديد استقرار مطلع الشهر المقبل، مع وضوح قوائم الأسعار الجديدة لكافة الوكلاء، واستقرار معروض الحديد في السوق.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 24-11-2021.. ارتفاع في الطلب عليهما بالعاصمة الإدارية والتجمعات الجديدة

سعر الأسمنت للمستهلك اليوم

أما عن سعر الأسمنت، فيوضح رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالأتحاد العام للغرف التجارية ، أنه مستقر بين 900 وحتي 1200 جنيه ، علي أعلي مستويات يسجلها سعر الأسمنت منذ شهر يوليو الماضي.

وقفزت أسعار الأسمنت منذ يوليو الماضي، بعد موافقة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، علي خفض شركات الأسمنت لإنتاجها لمواجهة تداعيات ازمة كورونا.

وسجلت أرتفاعات أسعار الأسمنت منذ يوليو وحتي اكتوبر الجاري، زيادات حدها الأدنى 170 وحتي 400 جنيه للطن منذ يوليو حتي مطلع أكتوبر.

وتراوحت الزيادات في سعر الطن للمستهلك بين 1200 وحتي 1400 جنيه،

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »