اقتصاد وأسواق

أسعار الحديد في مصر 2-8-2021 وعز تخفض طن المسطحات 1140 جنيها

ليسجل الطن 18810 جنيهات للطن تسليم مصنع

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة حديد عز، عن تراجع أسعار الحديد في مصر، والخاص بالشركة لصنف المسطحات، بواقع 1140 جنيها للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من اليوم الإثنين 2-8-2021. 

وأرسلت شركة عز للحديد والصلب، إخطارًا إلى وكلائها بما يفيد ثبات أسعار الحديد في مصر، خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر طن حديد عز للمسطحات 18810 جنيهات لطن حديد المسطحات تسليم أرض مصنع.

حديد المسطحات

وقال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، لـ”المال”، إن الطن لدى مصنع حديد عز سيصل للمستهلك بحوالي 19 ألف جنيه جنيهًا شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع وحتى المستهلك وهو الأعلى في مصر.

اقرأ أيضا  صندوق النقد الدولي يحذر من خروج التضخم عن السيطرة

وأضاف فرحات أن سعر طن الحديد يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

ثبات أسعار الحديد اليوم رغم تراجع الطلب

وقال فرحات إن هناك ثباتا لسعر حديد التسليح، وأعلنت بعض الشركات أمس الأحد عن ثبات أسعار الحديد اليوم في مصر عند مستوى 14500 جنيه للطن، ما أصاب البعض بخيبة أمل بعد ثباته للشهر الثالث.

اقرأ أيضا  «القصير» يتابع تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بمنع التعديات على الأراضى الزراعية

وأضاف أن الجميع كان ينتظر تراجع السعر محليًّا على خلفية الهبوط عالميًّا، لكن جاءت الأسعار مخيِّبة للجميع في ظل التراجع الرهيب بالمبيعات حاليًّا.

ويصل سعر شركة حديد عز  لنوع حديد التسليح إلى 14600 جنيه للطن، فيما بلغ سعر طن حديد الجارحي، اليوم، 14450 جنيهًا، ومن المقرر أن يعلن باقي الشركات أسعارها، اليوم الاثنين.

اقرأ أيضا  مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات

وشهدت أسعار الحديد زيادة، خلال شهر يوليو الماضي ، مقارنة بشهر أبريل من العام الحالي 2021، وسجلت أسعار الحديد ارتفاعًا بنسبة 6.6% خلال شهر، وفقًا لنشرة أسعار مواد البناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »