اقتصاد وأسواق

أسعار الحديد في مصر اليوم 16-10-2020.. والاستقرار يسود الموقف

تراجع عنيف للمبيعات مع ثبات سعر الحديد في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

واصت أسعار الحديد في مصر، اليوم الجمعة 16- 10- 2020، استقرارها للأسبوع الثاني على التوالي بشكل ملحوظ خلال تعاملات الأسبوع الحالي فى السوق المحلية، ليسجل متوسط طن حديد التسليح في مصر بين 9700 و10000 جنيه.

وسجلت الأسعار ثباتًا بعد ارتفاع بشكل متتالٍ بين المصانع خلال الشهر الماضي، ومن المرتقب أن يشهد استقرارًا على خلفية ثبات أسعار الخامات عالميًّا بنسب متفاوتة خلال الأيام الحالية.

سعر الحديد اليوم

من جانبه قال خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، لـ“المال”، إن أسعار الحديد في مصر لم تُحرك ساكنًا منذ أشهر بشكل ملحوظ، مع توقف كامل لحركة البناء في مصر نتيجة قرار وقف تراخيص البناء، لكن ارتفاعها بشكل طفيف يأتي على خلفيه الصعود عالميًّا مؤقتًا.

اقرأ أيضا  «صناعة البرلمان» توافق على مشروع قانون تنظيم مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

أسعار الحديد اليوم في السوق المصرية:

النوعالسعر بالجنيه
أسعار حديد عز10100
أسعار حديد بشاي9950
أسعار حديد المصريين10000
أسعار حديد الجارحي9950
أسعار حديد السويس للصلب10000
أسعار حديد المراكبي9900
أسعار حديد الكومي9700
أسعار حديد العلا9700

يذكر أنه من الممكن أن تختلف أسعار الحديد المذكورة في هذا التقرير من محافظة لأخرى، ويزيد سعر الطن بحد أقصى 200 جنيه في المحافظات البعيدة على مواقع التصنيع.

حديد - عز
حديد عز

ويختلف سعر الحديد بالطن باختلاف الشركات المصنعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع لاسم الشركة المنتجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 7-2-2021 وثبات عيار 21 بنهاية التعاملات

انعدام تام للمبيعات مع توقف البناء

وقال الدجوي إن أسعار الحديد في مصر تشهد ركودًا بشكل كبير نتيحة الإجراءات الحكومية الأخيرة وانشغال المواطنين بقانون التصالح على مخالفات البناء مع استمرار أزمة كورونا وعدم انتهاء مهلة التصالح على البناء المخالف.

ولفت إلى أنه من المرتقب أن تشهد السوق رواجًا الفترة المقبلة مع اقتراب موعد إعادة البناء مجددًا في بعض الأماكن، كذلك عودة البناء لبعض الحالات.

اقرأ أيضا  المالية: التحول للمنظومة الضريبية المميكنة قلص المدة الزمنية لدورة العمل‎

وكانت شركة حديد عز قد أعلنت زيادة، في مطلع الشهر الماضي، بنحو 350 جنيهًا، تبعتها شركة المراكبي للصلب بزيادة أسعارها 450 جنيهًا الطن، ليسجل سعر طن المراكبي نحو 9900 جنيه أرض مصنع، فيما لم تعلن بقية الشركات عن أسعار الحديد في مصر.

وأشار الدجوي إلى أن قرار الحكومة مؤخرًا بمنع التراخيص الخاصة بالبناء بكل من القاهرة الكبرى والإسكندرية وكل عواصم المحافظات، تسبب في خفض الطاقات الإنتاجية للمصانع ومحاولة البعض للحفاظ على العمالة، كما أن بعض التجار لا تقوم بالشراء حاليًّا نظرًا لعدم وضوح الرؤية وعدم تصريف المنتج.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي 7.344 مليونطن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »