أسعار الحديد في مصر اليوم.. حديد عز ترفع سعر الطن 350 جنيهًا

الغموض والركود يسيطران على السوق المحلية

أسعار الحديد في مصر اليوم.. حديد عز ترفع سعر الطن 350 جنيهًا
عمر سالم

عمر سالم

7:57 م, السبت, 12 سبتمبر 20

أعلنت شركة حديد عز زيادة أسعار الحديد في مصر اليوم السبت 350 جنيها للطن، لشهر سبتمبر الحالي، على أن يتم تطبيق تلك الزيادة بداية من الثلاثاء المقبل 15-9-2020.

قال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، إن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بارتفاع أسعار الحديد في مصر خلال الأسبوع الحالي، لتسجل أسعار حديد الجارحي نحو 10100جنيه لطن حديد التسليح لتسليم أرض مصنع.

الحديد
سعر الحديد اليوم

وأضاف فرحات، في تصريحات، لـ«المال»، أن الشركة كانت قد قامت بتثبيت أسعارها خلال اغسطس الماضي حتى أمس الأثنين المقبل، وسط عدم وضوح الرؤية الخاصة بالسوقين العالمية والمحلية وتذبذب الأسعار

كانت شركة حديد عز قد قامت بزيادة أسعارها خلال أغسطس 200 جنيه مطلع أغسطس الحالى ليسجل حديد عز نحو 9850 جنيهًا للمستهلك، فيما لم تعلن شركة حديد المصريين أسعارها حاليًّا.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

الغموض والركود يسيطران على السوق المحلية

وأشار فرحات إلى أن قرار الحكومة بمنع التراخيص الخاصة بالبناء بكل من القاهرة الكبرى والإسكندرية وكل عواصم المحافظات لمدة 6 أشهر، موضحًا أن بعض الشركات ستقوم بتحفيز السوق لمحاربة الركود ونتيجة تزايد المخزون في المصانع، وعدم قيام البعض بالشراء انتظارًا لتراجع السعر.

وأوضح أن أغلب الشركات تسعى للاستحواذ على نسبة من التوريدات للمشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والطرق وغيرها، ما يساعد على تصريف المخزون وإنقاذ المصانع من الإغلاق.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ نحو 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي نحو 7.344 مليون