اقتصاد وأسواق

أسعار الحديد في مصر اليوم .. «بشاي للصلب» تخفض الطن 200 جنيه

أعلنت شركة بشاي للصلب عن خفض أسعار الحديد في مصر اليوم بنحو 200 جنيه للطن، لشهر يوليو الجاري، ليتم تطبيق تلك الزيادة بداية من اليوم اليوم الخميس 2-7-2020. قال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، إن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة بشاي للصلب عن خفض أسعار الحديد في مصر اليوم بنحو 200 جنيه للطن، لشهر يوليو الجاري، ليتم تطبيق تلك الزيادة بداية من اليوم اليوم الخميس 2-7-2020.

قال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، إن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بثبات أسعار الحديد، خلال الأسبوع الحالي، ليسجل أسعار حديد بشاي نحو 9400 جنيه لطن حديد التسليح لتسليم أرض مصنع.

الحديد

وأضاف، في تصريحات، لـ«المال»، أن الشركة كانت قد قامت بتثبيت أسعارها منذ منتصف شهر ابريل الماضي وحتي نهاية يونيو الماضي وسط عدم وضوح الرؤية الخاصة بالسوقين العالمية والمحلية.

اقرأ أيضا  «تنمية المشروعات»: انطلاق معرض تراثنا 6 أكتوبر المقبل

كانت شركة حديد الجارحي للصلب قد قامت بالاعلان عن خفض اسعارها لشهر يوليو ليسجل الطن نحو 9250 جنيها سعر طن الحديد ؛ ارض مصنع ، فيما اعلنت شركة حديد المصريين عن تثبيت اسعارها منتصف يونيو المنتهي

وبلغ متوسط أسعار الحديد في مصر اليوم نحو 9500- 10 آلاف جنيه.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200-300 جنيه.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد في مصر اليوم وارتفاع حديد التسليح بمتوسط 350 جنيها للطن

غموض وركود يسيطران على السوق المحلي

وقال فرحات إن هناك تراجعًا في سعر طن الحديد يرجع إلى الركود الكبير في المبيعات وهبوط الإقبال من جانب المواطنين أو الشركات، على خلفية المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن هناك تراجعًا في سوق الخامات عالميًّا، لافتًا إلى وجود حالة ضبابية بالسوق المحلية، متوقعًا انخفاض الأسعار في بقية المصانع نتيجة توقف تصاريح البناء خلال الفترة الحالية.

واكد ان قيام الحكومة مؤخرا لفرض رسوم 10% على الحديد المستورد سيساهم في خفض الاستيراد ويشجع الانتاج المحلي مما يدعم فرص خفض الاسعار.

اقرأ أيضا  أسعار السمك فى مصر بأسواق السبت 19 سبتمبر 2020

ولفت إلى أن بعض الشركات قد تعلن حوافز للتجار لتحريك المبيعات داخل السوق، منوهًا بأن نظام الحوافز هو بيع المصانع الحديد للتجار بسعرٍ أقلّ من الأسعار الرسمية المعلَنة، ويتفاوت الحافز بين مصنع وآخر بحسب قيمة البيع.

وأظهرت بيانات البنك المركز المصري أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال يناير حتى نوفمبر 2019، بلغ 6.653 مليون طن، بنسبة تراجعٍ تصل إلى 10.5% عن الفترة المقابلة من عام 2018 التى سجلت فيها 7.434 مليون طن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »