Loading...

أسعار الحديد اليوم في مصر 19-10-2021 .. وحديد عز يرتفع 400 جنيه

Loading...

حديد عز يرتفع 400 جنيه للطن

أسعار الحديد اليوم في مصر 19-10-2021 .. وحديد عز يرتفع 400 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

6:58 م, الثلاثاء, 19 أكتوبر 21

كشف عدد من التجار عن أن شركة حديد عز للصلب، أعلنت زيادة أسعار الحديد اليوم في مصر الخاص بالشركة لنوع حديد التسليح، بواقع 400 جنيه للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من غدا الاربعاء 20-10-2021 لتكون ضمن الأعلى سعرًا في مصر.

وتقوم المصانع بإعلان اسعارها تباعا فيما ترصد المال كافة أسعار المصانع للتجار والمستهلكين عقب الاعلان عنها ، وسط توقعات باستقرار الاسعار بعد الزيادة خلال اكتوبر.

الحديد جديد
الحديد جديد

وقال عبدالخالق فرحات العضو المنتدب لشركة المتحدة لتجارة الحديد ، أن مصنع حديد عز ارسل إخطارا لوكلائه يفيد برفع أسعار الحديد اليوم في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر طن حديد عز نحو 15 ألف جنيه لطن حديد التسليح تسليم أرض مصنع بدلا من 14.6 الف جنيه، بعد اعلان المصانع زيادة أسعارها منذ امس لشهر أكتوبر الجاري.

وأضاف فرحات – في تصريحات لـ”المال”- إن سعر الطن لدى مصنع حديد عز سيصل الى المستهلك بما يتخطي 15.2 ألف جنيه للجرام شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع وحتى المستهلك.وكان عدد من المصانع على رأسهم الجارحي للصلب أعلنوا اليوم وأمس عن زيادة أسعارها بواقع 750 جنيها للطن بداية من امس الاثنين ويتبعها باقي الشركات في الزيادات مثل بشاي للصلب والمراكبي عند مستوي 15.3 الف جنيه ، واعلنت حديد المصريين تسجيلها 14.9 الف جنيه للطن


واضاف إن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الخامات عالميا بواقع نحو 1600 جنيه لطن البليت ” خام الحديد”، لافتا إلى أن السوق كان ينتظر، ويطالب بتراجع الأسعار حتي يمكن للمبيعات أن تتحرك في ظل جائحة كورونا وانخفاض حركة البناء.

وأشار إلى أن سعر طن الحديد يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، و الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.