اقتصاد وأسواق

أسعار الحديد اليوم في مصر 17-10-2021.. «بشاي» يرفع الطن 800 جنيه

الطن يسجل 15300 جنيه تسليم أرض مصنع

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة حديد بشاي للصلب، عن زيادة أسعار الحديد اليوم في مصر الخاص بالشركة لصنف حديد التسليح، بواقع 800 جنيه للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من غد الاثنين 18-10-2021 لتكون الأعلى سعرًا في مصر.

وأرسل مصنع حديد بشاي للصلب إخطارًا لوكلائه يفيد برفع أسعار الحديد اليوم في مصر خلال الأسبوع الحالي، ليسجل سعر طن حديد المصريين نحو 15.300 جنيه لطن حديد التسليح تسليم أرض مصنع ، وهى ثاني شركه تعلن زيادة أسعارها خلال شهر اكتوبر.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 26-11-2021 وعيار 21 يربح 4 جنيهات
الحديد جديد
الحديد جديد

وقال عبد الخالق فرحات، أحد تجار مواد البناء ورئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، لـ”المال”، إن سعر الطن لدى مصنع حديد بشاي سيصل الى المستهلك بسعر 15.500 جنيه للجرام شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع وحتى المستهلك.

ارتفاع أسعار الحديد اليوم غير مبرر رغم تراجع المبيعات

وكانت شركة الجارحي للصلب قد اعلنت صباح اليوم عند زيادة اسعارها بواقع 750 جنيها للطن بداية من غدا الاثنين ويبتعها باقي الشركات في الزيادات.

اقرأ أيضا  السلع التموينية تتعاقد على زيت خام محلي ومستورد


واضاف فرحات ان هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الخامات عالميا بواقع نحو 2000 جنيها لطن البليت ” خام الحديد”، لافتا إلى أن السوق كان ينتظر، ويطالب بتراجع الأسعار حتي يمكن للمبيعات أن تتحرك في ظل جائحه كورونا وانخفاض حركة البناء.

يذكر أن سعر شركة حديد عز اليوم يسجل نحو  14600 جنيه للطن، وتوقع البعض إمكانية تحريك بعض المصانع لأسعارها خلفًا لمصنع الجارحي.

اقرأ أيضا  الإفلاس يهدد مجموعة NSO الإسرائيلية لوضعها بالقائمة السوداء الأمريكية

واشار إلى أن سعر طن الحديد يختلف باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »