اقتصاد وأسواق

أسعار الحديد اليوم .. المراكبي للصلب ترفع الطن 200 جنيه

وأضاف "فرحات" أن قطاع الحديد يعاني أزمات أبرزها الركود في السوق المحلية، مما دفع البعض إلى الإغلاق الجزئي أو تخفيض الطاقة الإنتاجية، موضحًا أن نسبة المبيعات أو الإقبال على الحديد لا يتخطى حاجز الـ30% خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى صعوبة التصدير حاليًّا.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة المراكبي للصلب عن زيادة أسعار الحديد اليوم في مصر، بنحو 200 جنيه للطن، ليتم تطبيق ذلك بداية من اليوم الأحد 23- 2- 2020.

وقال عبد الخالق فرحات، أحد تجار مواد البناء، إن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بزيادة أسعار الحديد خلال الأسبوع الجاري ، ليسجل طن حديد التسليح نحو 9600جنيه لتسليم أرض مصنع.

حديد- عز
تراجع مبيعات الحديد

وأوضح فرحات لـ”المال” أن 4 شركات أعلنت زيادة أسعارها بداية من الأسبوع الجاري ، ليسجل سعر الحديد الخاص بشركة حديد المصريين يسجل حاليًّا 9950 جنيها تسليم أرض مصنع.

وأرجع فرحات ارتفاع أسعار الحديد، اليوم، إلى صعود الخامات عالميًّا ليسجل البليت نحو 415 دولارًا للطن، رغم تراجع سعر الدولار أمام الجنيه محليًّا، بالإضافة إلى ركود المبيعات خلال الفترة الماضية.

حديد عز تقود زيادة أسعار الحديد في الأسواق

وكانت شركة حديد عز، قد أعلنت أمس الأول، عن رفع أسعار حديد التسليح بقيمة 200 جنيه للطن، لتصبح الأسعار الجديدة 10100 جنيه للأطوال، و9830 جنيهًا للفائف شاملة الضريبة تسليم أرض المصنع.

أسعار حديد المصريين و السويس للصلب

كما رفعت شركة حديد المصريين سعر الطن بقيمة 350 جنيها، أمس، لتصبح الأسعار الجديدة 9950 جنيهًا، بعد خفضها خلال 10 فبراير الجاري بنحو 300 جنيه.

وأعلنت شركة السويس للصلب زيادة أسعار الحديد اليوم بداية من اليوم 23 فبراير إلى 9950 جنيهاً للطن تسليم أرض مصنع.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200-300 جنيه.

وأضاف “فرحات” أن قطاع الحديد يعاني أزمات أبرزها الركود في السوق المحلية، مما دفع البعض إلى الإغلاق الجزئي أو تخفيض الطاقة الإنتاجية، موضحًا أن نسبة المبيعات أو الإقبال على الحديد لا يتخطى حاجز الـ30% خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى صعوبة التصدير حاليًّا.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن البنك المركزى المصري أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال يناير حتى نوفمبر 2019 بلغ نحو 6.653 مليون طن، بنسبة تراجع تصل إلى 10.5% عن الفترة المقابلة من عام 2018 التى سجلت فيها 7.434 مليون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »