أسعار البترول تترتفع إلى 63 دولارا للبرميل

خالد بدر الدين ارتفعت أسعار البترول إلى حوالى 63 دولار لبرميل لخام القياس العالمي برنت فى أول يوم تعامل فى الأسواق العالمية هذا الأسبوع وإلى أكثر من 54 دولار لبرميل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ليقترب من أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين. وذكرت وكالة رويترز إن أسعار البترول ارتفعت اليوم الاثنين إلى أع

أسعار البترول تترتفع إلى 63 دولارا للبرميل
جريدة المال

المال - خاص

4:58 م, الأثنين, 21 يناير 19

خالد بدر الدين

ارتفعت أسعار البترول إلى حوالى 63 دولار لبرميل لخام القياس العالمي برنت فى أول يوم تعامل فى الأسواق العالمية هذا الأسبوع وإلى أكثر من 54 دولار لبرميل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ليقترب من أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين.

وذكرت وكالة رويترز إن أسعار البترول ارتفعت اليوم الاثنين إلى أعلى مستوى منذ بداية العام الحالى بعد أن  أظهرت بيانات حكومية أن معدلات استهلاك المصافي في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، قفزت إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي رغم تباطؤ الاقتصاد.

وأظهرت البيانات التي نشرها المكتب الوطني للإحصاء الصيني اليوم الاثنين أن معدل استهلاك المصافي من الخام بلغ مستوى قياسيا عند 603.57 مليون طن في 2018، أو ما يعادل 12.1 مليون برميل يوميا، بارتفاع نسبته 6.8 بالمئة عن العام السابق.

وكانت أسعار البترول قفزت أكثر من 4 % خلال الأسبوع الماضى للأسبوع الثالث على التوالى فى أطول موجة زيادة فى بداية العام منذ مطاع القرن الحالى  بعد أن نشرت منظمة البلدان المصدرة للبترول –أوبك – تفاصيل خطتها لخفض الانتاج بهدف تقليص وفرة في المعروض العالمي من الخام، وعلامات على تقدم واضح لإنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ونشرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قائمة بتخفيضات انتاج النفط لأعضائها وللمنتجين الرئيسين الآخرين بدءا من أول يناير الجارى  لتعزيز الثقة في اتفاقها لخفض إمدادات الخام بعد أن اتفقت مجموعة المنتجين في ديسمبر الماضى على خفض انتاج النفط بمدار 1.2 مليون برميل يوميا لدعم أسعار الخام وتقليص تخمة نفطية في وقت يتزايد فيه المعروض، وخصوصا من الولايات المتحدة.

 

جريدة المال

المال - خاص

4:58 م, الأثنين, 21 يناير 19