طاقة

أسعار البترول تتراجع عالميا بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

هبطت أسعار البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ديسمبر 43 سنتا ما يوازي 1% إلى 41.27 دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار البترول فى أسواق النفط العالمية، انخفاضا اليوم الأربعاء بعد زيادة مفاجئة لمخزونات الخام الأمريكية أججت المخاوف من تخمة إمدادات عالمية، كما أن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 فاقمت القلق إزاء تباطؤ انتعاش الطلب على الخام، بحسب وكالة رويترز.

وسجل مؤشرا أسعار البترول العالمية الخامان القياسيان تراجعا اليوم الأربعاء.

حيث انخفضت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر التى سجلت 42.70 دولار للبرميل بتراجع 46 سنتا أو 1.1%.  

وهبطت أسعار البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ديسمبر 43 سنتا ما يوازي 1% إلى 41.27 دولار. وكان العقدان قد ارتفعا في الجلسة السابقة.

وقال تشيوكي تشن كبير المحللين في صنوراد تريدينج: “زيادة المخزونات الأمريكية إلى جانب الصعود الأخير لحالات الإصابة بكوفيد-19 في أنحاء العالم دفع المستثمرين لتعديل المراكز”.

اقرأ أيضا  تعرف على خطوات عند تأخر شركة التوزيع في تركيب عداد الكهرباء

مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت بمقدار 584 ألف برميل

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 584 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر تشرين الأول لتصل إلى 490.6 مليون برميل في حين توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاضا قدره مليون برميل.

وزاد من الضغط تجاوز حالات الإصابات بالفيروس 40 مليونا في أنحاء العالم يوم الثلاثاء مع تجدد إجراءات العزل العام في بعض المناطق بأوروبا.

وعلى جانب الإمدادات، قال وزير الطاقة الروسي أمس الثلاثاء، إن من السابق لأوانه مناقشة مستقبل الإنتاج العالمي للنفط بعد ديسمبر، وذلك بعد أقل من أسبوع من إعلانه أن خطط تخفيف قيود الإنتاج الحالية ينبغي أن تمضي في مسارها.

اقرأ أيضا  مصدر حكومى : وصول الشحنة الثالثة من معدات مشروع تكنولوجيا الأخشاب

على صعيد آخر، قالت دائرة شؤون النفط في حكومة دبي اليوم الأربعاء، إن الإمارة حددت الفرق الرسمي لسعر خامها عن سعر العقود الآجلة للخام العماني لشهر يناير كانون الثاني بخصم يبلغ 0.40 دولار للبرميل.

ويُطبق فرق السعر على متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق للخام العماني تسليم يناير كانون الثاني في نهاية نوفمبر تشرين الثاني لتحديد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل يناير كانون الثاني.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

اقرأ أيضا  الكهرباء: رفع العداد وتغييره بمسبوق الدفع حال عدم سداد الفاتورة 3 أشهر

وزادت مخزونات الخام 584 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر تشرين الأول لتصل إلى حوالي 490.6 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره مليون برميل.

وقال معهد البترول، إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت 1.2 مليون برميل.

مخزونات البنزين الأمريكية هبطت 1.6 مليون برميل

وأظهرت بيانات المعهد أن مخزونات البنزين انخفضت 1.6 مليون برميل بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا هبوطا قدره 1.8 مليون برميل.

وهبطت مخزونات نواتج التقطير ،التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ستة ملايين برميل في حين كان من المتوقع أن تنخفض 1.7 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت 70 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »