طاقة

أسعار البترول العالمية تواصل صعودها الخميس بدعم من انخفاض المخزون الأمريكي

ارتفعت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت القياسي بواقع 45 سنتًا، أو ما يعادل نستبه 0.9%، أو ما يعادل 49.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 0245 بتوقيت جرينيتش

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار البترول صعودًا لليوم الخامس في أسواق النفط العالمية، اليوم الخميس، بعدما قاد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية إلى زيادة أكبر في الأسعار التي تتخذ مسارًا صعودًا جراء التفاؤل إزاء تطورات لقاحات فيروس كورونا المستجدّ “كوفيد- 19″، والآمال بأن ترفع مستويات الطلب على الوقود، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وارتفعت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت القياسي بواقع 45 سنتًا، أو ما يعادل نستبه 0.9%، أو ما يعادل 49.06 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0245 بتوقيت جرينيتش، بعد ارتفاع نسبته حوالي 1.6% في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضا  المال تنشر المبالغ المخصومة من «عداد الكهرباء مسبق الدفع» وأسباب اقتطاعها

كما صعدت أسعار البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 34 سنتًا، أو ما يعادل نسبته 0.7%، مسجلًا 46.05 للبرميل، بعد أن حققت زيادة نسبتها 1.8% في تعاملات أمس الأربعاء.

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعًا بنسبة 9% تقريبًا، هذا الأسبوع؛ بدعمٍ من إعلان شركة “أسترزينيكا” الصادر الاثنين الماضي، والذي قالت فيه إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” قد تصل فاعليته إلى 90%، وهو ما يضيف إلى البيانات الباعثة على التفاؤل بشأن قرب انتهاء الأزمة الصحية التي تعدّ الأسوأ من نوعها في عقود.

كان مخزون النفط الأمريكي قد انخفض بواقع 754 ألف برميل في الأسبوع الماضي، وفقًا لما أظهرته البيانات.

اقرأ أيضا  أسعار البترول العالمية تصعد اليوم الخميس بفضل بيانات قوية

ويجيء هذا بعكس ما توقّعه محللون استطلعت “رويترز” آراءهم والذين توقعوا صعودًا في مخزونات النفط الأمريكي بواقع 127 ألف برميل.

أعلى مستوى في 8 شهور

ارتفعت أسعار النفط مكاسبها لنحو 2% عند نهاية تعاملات أمس الأربعاء، لتسجل أعلى مستوى في 8 أشهر، بعد الإفصاح عن بيانات المخزونات في الولايات المتحدة.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة تراجع مخزونات النفط بنحو 800 ألف برميل يوميًّا خلال الأسبوع، بعكس توقعات المحللين.

فيما أظهرت بيانات “بيكر هيوز” أن الشركات الأمريكية أضافت 10 منصات للتنقيب عن النفط في الأسبوع الحالي.

اقرأ أيضا  الكهرباء: رفع العداد وتغييره بمسبوق الدفع حال عدم سداد الفاتورة 3 أشهر

في حين ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى 11 مليون برميل يوميًّا خلال الأسبوع المنصرم، بزيادة 100 ألف برميل على الأسبوع السابق له.

خفض التوقعات

أوردت صحيفة وول ستريت جورنال، أمس الأربعاء، نقلًا عن وثائق داخلية لشركة إكسون، أن شركة النفط الأمريكية العملاقة خفّضت توقعاتها لأسعار النفط لمعظم السنوات العشر المقبلة.

قال تقرير الصحيفة إن الشركة خفّضت توقعاتها لأسعار النفط لكل من السنوات السبع المقبلة بين 11 و17%، وذلك في إطار عملية تخطيط مالي داخلية أجريت خلال الخريف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »