طاقة

أسعار البترول العالمية تهبط الخميس مدعومة بارتفاع الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار البترول العالمية بالنسبة للعقود الآجلة للخام الأمريكي 42 سنتا أو ما يعادل 0.6% إلى 71.73 دولار للبرميل

شارك الخبر مع أصدقائك

انخفضت أسعارالبترول العالمية في أسواق النفط العالمية، اليوم الخميس، إذ صعد سعر الدولار الأمريكي بعد أن ألمح مجلس الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي- إلى أنه ربما يرفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كان متوقعًا، لكن الخسائر كانت محدودة بفضل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ونزلت أسعار البترول العالمية بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت 42 سنتًا أو ما يعادل 0.6% إلى 73.97 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ أبريل 2019 في الجلسة السابقة.

وتراجعت أسعار البترول العالمية بالنسبة للعقود الآجلة للخام الأمريكي 42 سنتًا أو ما يعادل 0.6% إلى 71.73 دولار للبرميل، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2018 في اليوم السابق.

اقرأ أيضا  «البترول» و«سيمنس مصر» تبحثان التعاون في مجالات التحول الرقمي

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا “أضحت أسواق الطاقة شديدة التمحور حول موسم سفر قوي في الصيف ومحادثات الاتفاق النووي الإيراني لدرجة أنها أصيبت بالصدمة جراء مفاجأة ميل مجلس الاحتياطي صوب التشديد النقدي”.

وسجل سعر الدولار الأمريكي أقوى مكسب يومي في 15 شهرًا بعد أن ألمح مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه ربما يرفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كان مفترضًا.

ويؤدي ارتفاع الدولار الأمريكي إلى زيادة تكلفة النفط المسعر بالعملة الأمريكية لحائزي العملات الأخرى، مما قد يضغط على الطلب.

لكن خسائر أسعار النفط كانت محدودة، إذ أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في أكبر مستهلك في العالم انخفضت بشدة، الأسبوع الماضي، إذ عززت مصافي التكرير العمليات لأعلى مستوياتها منذ يناير 2020، مما يشير إلى استمرار تحسن الطلب.

اقرأ أيضا  «الجايكا» يهدي رئيس تنظيم الكهرباء جائزة الممثل الرئيسي للهيئة بمصر

كما تلقّت الأسعار الدعم، إذ زاد استهلاك المصافي من الخام في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، 4.4% في مايو، مقارنة مع نفس الشهر قبل عام ليصل إلى مستوى قياسي مرتفع.

تراجع مخزون النفط الأمريكي

تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي عزز مكاسب النفط المحققة منذ التعاملات المبكرة، أمس الأربعاء.

اقرأ أيضا  «المال» تنفرد بنشر نتائج أعمال الشركة العامة للبترول خلال 3 أشهر

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية تراجعت بمقدار 7.4 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 11 يونيو الحالي، إلى 466.7 مليون برميل.

وتقلُّ مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 5% عن متوسط السنوات الخمس لهذا الوقت من العام، فيما ارتفع إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار 2.0 مليون برميل، الأسبوع الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »