طاقة

أسعار البترول العالمية تصعد مع رفع قيود السفر الأمريكية وسط نقص للمعروض

ارتفاع أسعار البترول بالنسبة للخام الأمريكي

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار البترول ارتفاعا فى أسواق النفط العالمية اليوم الثلاثاء لتقترب من مستوى 84 دولارا للبرميل، محققة مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، إذ أدى رفع الولايات المتحدة لقيود السفر وظهور إشارات أخرى على انتعاش الاقتصاد بعد جائحة فيروس كورونا إلى رفع توقعات الطلب على النفط في حين يستمر نقص المعروض، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت أسعار البترول لخام برنت 50 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 83.93 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 0.8% أمس الإثنين.

ارتفاع أسعار البترول بالنسبة للخام الأمريكي

وتقدمت أسعار البترول بالنسبة للخام الأمريكي 41 سنتا أو 0.5 % إلى 82.34 دولار بعد ارتفاعها 0.8 % أمس الإثنين.

وارتفع سعر خام برنت بأكثر من 61 % هذا العام وسجل 86.70 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات يوم 25 أكتوبر مدعوما بقيود على المعروض من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+ .

اقرأ أيضا  باستثمارات 506 ملايين دولار.. اتفاقيتان جديدتان للبحث عن البترول في الصحراء الشرقية والغربية

وعاد المسافرون للتوافد على الولايات المتحدة أمس الاثنين في حين أدى إقرار مشروع قانون البنية الأساسية الذي طرح الرئيس جو بايدن وارتفاع الصادرات الصينية بأكثر من المتوقع إلى تعزيز توقعات انتعاش الاقتصاد العالمي.

أوبك+ تتفق الأسبوع الماضي على التمسك بخطتها الراهنة

اتفقت أوبك+ الأسبوع الماضي على التمسك بخطتها الراهنة لتخفيف خفض قياسي للإنتاج متجاهلة مناشدات الولايات المتحدة بضخ المزيد من النفط. ويقول بعض المحليين إن ذلك سيبقي على نقص المعروض في الأجل القريب.

وقال جيه.بي مورجان تشيس إن الطلب العالمي على النفط في نوفمبر عاد تقريبا إلى مستوياته قبل الجائحة عند مستوى مئة مليون برميل يوميا.

وعلى الرغم من نقص معروض النفط في السوق العالمية من المتوقع أن تكون المخزونات الأمريكية قد ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي مما قد يضع حدا لارتفاع الأسعر.

أرامكو: الطلب على النفط سيتجاوز 100 مليون برميل يوميا فى 2022

من ناحية أخرى، ذكر تلفزيون العربية نقلا عن تقرير أوردته وكالة بلومبرج أن الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أمين الناصر قال إن الطلب على النفط سيتجاوز 100 مليون برميل يوميا خلال العام المقبل.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة: الانبعاثات الحرارية في مصر لا تمثل 1% من النسبة العالمية

كان الناصر يتحدث خلال مؤتمر نيكي جلوبال ماندجمنت في اليابان وفقا لما قاله التلفزيون الذي مقره دبي.

وأضافت العربية بحسب بلومبرج أن أرامكو تجري محادثات لبيع الهيدروجين الأزرق إلى اليابان وكوريا الجنوبية.

ارتفاع أسعار النفط أمس

وارتفعت أسعار النفط أمس الاثنين وسط علامات على نمو اقتصادي عالمي عززت التوقعات للطلب على الطاقة، لكن السوق تواجه ضغوطا بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها تدرس خيارات للتصدي للأسعار المرتفعة.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 69 سنتا، أو 0.83 %، لتسجل عند التسوية 83.43 دولار للبرميل بعد أن خسرت حوالي 2% الأسبوع الماضي.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 66 سنتا، أو 0.81 %، إلى 81.93 دولار للبرميل بعد هبوطها 3% الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا  سعر النفط يصعد لأعلى مستوى فى 7 سنوات وسط مخاوف من تناقص الإمدادات

وفي التعاملات المبكرة، قفز الخامان القياسيان كلاهما أكثر من دولار للبرميل.

ورحب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت بإقرار الكونجرس مشروع قانون للبنية التحتية طال تأجيله بقيمة تريليون دولار قد يعزز النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

أسعار النفط تلقى دعما من قرار أوبك بعدم زيادة الإمدادات

وما زالت أسعار النفط تلقى دعما أيضا من قرار تحالف أوبك+ الأسبوع الماضي عدم تسريع خطتها لزيادة الإمدادات.

ودعا بايدن أوبك+ لإنتاج المزيد من الخام لتهدئة السوق وقال يوم السبت إن إدارته لديها “أدوات أخرى” للتعامل مع أسعار النفط المرتفعة.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم أمس الاثنين إن واشنطن تدرس خياراتها لمعالجة أسعار البنزين وزيت التدفئة المرتفعة في الولايات المتحدة، وهو ما يقول محللون إنه قد يتضمن السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للبلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »