طاقة

أسعار البترول العالمية ترتفع الخميس مع تراجع المخزون الأمريكي

ارتفعت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت بمقدار 17 سنتًا، أو 0.3٪

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار البترول اليوم الخميس في أسواق النفط العالمية لتعوض خسائرها المبكرة مع انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بشكل أكثر حدة مما كان متوقعا مع ارتفاع إنتاج التكرير وزيادة الصادرات، حسبما ذكرت رويترز.

وارتفعت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت بمقدار 17 سنتًا، أو 0.3٪ ، إلى 69.13 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش.

وزادت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 9 سنتات، أو 0.1٪ ، إلى 65.72 دولارًا للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان أعلى مستوى لهما منذ منتصف مارس يوم الأربعاء، قبل أن يتراجعان لينهيا تغيرات طفيفة بعد يومين من المكاسب.

اقرأ أيضا  أستراليا تبدي رغبتها في التعاون بمجال الطاقة المتجددة مع مصر

وقال محللون في بنك “سيتي” في مذكرة إن تخفيف قيود فيروس كورونا في أوروبا أدى إلى زيادة الطلب على الوقود.

وأوضحوا: “مع استمرار طرح اللقاحات واستمرار ظهور موسم القيادة الصيفي المكبوت، يجب أن يتسارع هذا الاتجاه ، مما يحافظ على قوة الطلب على وقود المحركات ويعزز ثقة السوق في قصة التعافي”.

تراجع المخزون الأمريكي

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج التكرير وزيادة الصادرات.

ووهبطت مخزونات الخام بواقع ثمانية ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أبريل نيسان إلى 485.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات في استطلاع لرويترز بانخفاض 2.3 مليون برميل.

اقرأ أيضا  «بصفة مراقب».. سفير الاتحاد الأوروبي يقدم طلب الانضمام لمنتدى غاز شرق المتوسط

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت 737 ألف برميل في الأسبوع ، مقابل توقعات بانخفاض 652 ألف برميل.

وقال محللون من بنك الكومنولث الأسترالي: “نعتقد أن الطلب الأمريكي قوي، ومعدل استخدام المصافي في الولايات المتحدة الآن أعلى من متوسط الخمس سنوات.”

وأضافوا أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على وقود الطائرات في الولايات المتحدة بنسبة 30٪ في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول بسبب زيادة السفر المحلي.

تراجع قيود كورونا في أمريكا وأوروبا

تتراجع القيود المتعلقة بالوباء في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا، لكن الإصابات لا تزال في ارتفاع في مستوردي النفط الخام الرئيسيين ، الهند واليابان ، مما يحد من مكاسب الأسعار.

اقرأ أيضا  «الكهرباء» تلغى ممارسة تطوير «شق الثعبان»

هجوم نفطي في كركوك
في غضون ذلك ، هاجم مسلحون بالقنابل بئرين نفطيين بالقرب من مدينة كركوك شمال العراق أمس الأربعاء ، مما أسفر عن مقتل شرطي على الأقل وإشعال الحرائق ، بحسب ما أعلنت وزارة النفط العراقية.

وقالت مصادر بالقطاع إن الهجوم لم يؤثر على الإنتاج. ولم يعلق بيان لوزارة النفط على الإنتاج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »