طاقة

أسعار البترول العالمية تتراجع مع انكماش نشاط التصنيع الصيني

هبوط أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتا

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار البترول تراجعا فى أسواق النفط العالمية اليوم الإثنين وسط مخاوف حول الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط التصنيع تراجع بشكل حاد لدى ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم مع تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي أوبك، بحسب وكالة رويترز.

وسجل مؤشرا أسعار البترول العالمية الخامان القياسيان تراجعا اليوم الاثنين.

هبوط أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتا

حيث هبطت أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتا بما يعادل 1% إلى 74.67 دولار للبرميل بعدما انخفضت إلى مستوى متدن عند 74.10 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنتا أو 1% إلى 73.25 دولار للبرميل بعد هبوطها إلى 72.77 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا  وزير البترول يعلن بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى من توسعات ميدور

وقال إدوارد مويا كبير المحللين في أواندا “الصين تقود الانتعاش الاقتصادي في آسيا، وإذا تزايد التراجع، ستزداد المخاوف من أن تشهد التوقعات العالمية انخفاضا كبيرا.

محلل: توقعات طلب الخام ليست على أرض صلبة

“توقعات طلب الخام ليست على أرض صلبة وربما لن يتحسن ذلك لحين حدوث تحسن على صعيد اللقاحات عالميا”.

وأظهر مسح أعمال اليوم الاثنين تراجع نمو نشاط المصانع في الصين بشكل حاد في يوليو مع تقلص الطلب للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

 ويرجع ذلك إلى أسباب منها ارتفاع أسعار المنتجات، مما يبرز التحديات التي تواجه مركز التصنيع العالمي.

ومما أثر أيضا على الأسعار، خلص مسح لرويترز إلى أن إنتاج النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع في يوليو إلى أعلى مستوياته منذ أبريل 2020.

اقرأ أيضا  بروتوكول بين «البترول» و«البيئة» لتنظيم الموافقات لأنشطة البحث والتعدين

إذ خففت المنظمة قيود الإنتاج بموجب اتفاق مع حلفائها، بينما ألغت السعودية أكبر مصدري النفط تدريجيا تقليص الإمدادات الطوعي.

ارتفاع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.46 مليون برميل يوميا في يوليو

من ناحية أخرى، خلصت حسابات أجرتها رويترز استنادا إلى تقرير لإنترفاكس نقلا عن بيانات من وزارة الطاقة الروسية اليوم الاثنين إلى أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز ارتفع إلى 10.46 مليون برميل يوميا في يوليو من 10.42 مليون برميل يوميا في يونيو.

وأوردت إنترفاكس أن إجمالي إنتاج النفط ومكثفات الغاز بلغ 44.24 مليون طن مقابل 42.64 مليون طن في يونيو الذي يقل عدد أيامه واحدا.

أدنوك تحدد سعر البيع الرسمي لخامها القياسي مربان في سبتمبر عند 73.50 دولار للبرميل

على صعيد آخر، قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الاثنين إنها حددت سعر البيع الرسمي لخامها القياسي مربان في سبتمبر عند 73.50 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا  البترول يتجاوز 85 دولارا مدعوما بنقص المعروض

وكان سعر البيع في أغسطس 72.34 دولار للبرميل.

وقالت مصادر تجارية اليوم الاثنين إن سعر خام دبي القياسي للشرق الأوسط، كما تعرضه منصة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس للتسعير، ارتفع في يوليو إلى 72.903 دولار للبرميل في المتوسط، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

يحدد منتجو الشرق الأوسط أسعار البيع الرسمية لخاماتهم في كل شهر بعلاوات أو خصومات مقارنة مع هذه المتوسطات.

غيرت أرامكو السعودية  معيار أسعار البيع الرسمية لخاماتها في الشحنات المتجهة إلى آسيا من أكتوبر 2018 إلى متوسط بلاتس دبي والعقود الآجلة للخام العماني ببورصة دبي للطاقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »