طاقة

أسعار البترول العالمية تتراجع الخميس بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

انخفضت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت بواقع 11 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 72.12 دولار للبرميل، بعد صعوده 4.2 % في الجلسة السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت أسعار البترول في تعاملات اليوم الخميس في أسواق النفط العالمية بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية ووسط تنامي إصابات فيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19″ التي تهدد الطلب، لكن الأسعار حافظت على معظم مكاسب الجلسة السابقة لتوقعات باستمرار شح الإمدادات حتى نهاية العام، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وفي تمام الساعة 0644 بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت بواقع 11 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 72.12 دولار للبرميل، بعد صعوده 4.2 % في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضا  وزير البترول يستعرض نتائج عمل القطاع خلال 7 سنوات

كما هوت أسعار البترول بالنسبة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بواقع ستة سنتات أو 0.1 % ليسجل 70.24 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع 4.6 % أمس الأربعاء.

وقال إدوارد مويا، كبير المحللين في مؤسسة أواندا: “التقلبات في الطاقة ما زالت كبيرة مع محاولة المتعاملين استيعاب ضعف الطلب في المدى القصير من جراء بواعث القلق حيال السلالة دلتا وتوقعات استمرار شح الخام لنهاية العام”.

اقرأ أيضا  7 كيانات محلية تتقدم بعروضها للمنافسة على أكبر ممارسة توريد كابلات كهربائية

وأضاف: “سيكابد النفط مصاعب لتعويض خسائره إلى أن يبدأ انحسار موجة القيود الجديدة في أنحاء جنوب شرق آسيا وأستراليا وأوروبا”.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 439.7 مليون برميل، في زيادة لم تكن متوقعة هي الأولى منذ مايو.

اقرأ أيضا  تفاصيل موافقة «صناعة البرلمان» على 3 مشروعات قوانين اليوم

وانخفض مخزون البنزين بنحو 100 ألف برميل إلى 236.4 مليون برميل، في حين هبط مخزون المقطرات بنحو 1.3 مليون برميل إلى 141 مليون برميل.

كان معهد البترول الأمريكي قد كشف أمس في بيانات أولية غير رسمية عن ارتفاع في مخزونات النفط بحوالي 806 آلاف برميل خلال نفس الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »