Loading...

أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021

Loading...

تراجع رأس المال السوقي بقيمة تصل إلى 5.7 مليار جنيه

أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021
المال - خاص

المال - خاص

5:27 م, الأربعاء, 31 مارس 21

تراجعت أسعار الأسهم فى ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 فى السوق الرئيسية، وبورصة النيل مع سيطرة اللون الأحمر على مؤشرات البورصة المصرية.

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية نهاية جلسة اليوم مع اتجاه المستثمرين الأجانب للبيع، فيما فضل المصريون والعرب الشراء.

وتراجع مؤشر البورصة المصرية الرئيسى «EGX30» بنسبة تصل إلى 1.6% بنهاية جلسة اليوم، ليهبط إلى 10568 نقطة.

وهبط مؤشر البورصة السبعينى «EGX70» بنسبة 0.94%، ليصل إلى 1969 نقطة، وانخفض مؤشر «EGX100» بنسبة 1.02%، ليسجل 2910 نقطة.

وبلغت قيمة التعاملات على الأسهم اليوم 1.2 مليون جنيه، وتراجع رأس المال السوقي بقيمة تصل إلى 5.7 مليار جنيه، ليسجل فى 649.9 مليون جنيه.

وبلغت مشتريات المصريون من الأسهم 78.1 مليون جنيه، والعرب 66.8 مليون جنيه، فيما بلغت مبيعات الأجانب من الأسهم 144.9 مليون جنيه.

شهدت البورصة المصرية ارتفاع سعر 51 سهمًا، فيما تراجعت أسعار 102، واستقرت أسعار 32 عند نفس مستويات الثلاثاء.

الجدول التالى يوضح أسعار كل الأسهم المدرجة فى البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 31-3-2021:

وشهدت البورصة المصرية نهاية جلسة أمس، الثلاثاء، صعودًا طفيفًا للمؤشر الرئيسى خلافًا لنظرائه من المؤشرات الأخرى التى صعدت بشكل محلوظ.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة، الاثنين الماضى، على أداء مضطرب لمؤشراتها، بهبوط المؤشر الرئيسى EGX30، وصعود نظرائه بشكل قوى.

كما أغلقت البورصة جلسة الأحد على نفس الأداء المضطرب، بصعود مؤشرين بشكل قوي، وهبوط المؤشر الرئيسي بنسبة 0.03% عند 10867 نقطة.

توقعات بحركة تصحيحية لمؤشرات البورصة المصرية بدعم صندوق السيولة

وتوقّع خبراء فنيون صعود البورصة المصرية، خلال الأسبوع الحالي، بما يتيح الفرصة لاسترداد جزء من الخسائر القوية التي تكبدتها الأسبوع الماضي.

وقال سمير عزمي، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة بلوم لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية ستشهد ارتدادة صعودية، خلال الأسبوع الحالى، تعوِّض معها جزءًا من خسائرها السابقة، لتتجه نحو 10900 و11050 نقطة، فى ظل تحسن أحجام التداولات.

وتوقّع عزمى أن الأسهم القيادية التى لم تتأثر بقوة فى طوفان تراجعات الأسبوع الماضى حركة إيجابية، وأبرزها سهم البنك التجارى الدولى الذى يستهدف مستويات نحو 63.5 و65.5 جنيه، بعد كسر مستويات 60 جنيهًا بنهاية الأسبوع المنقضي.

وأشار إلى أن أحد المحركات القوية للصعود المتوقع هو إعلان «الرقابة المالية» والبنك المركزى المصرى تأسيس صندوق لتمويل شركات الوساطة، ما يعزز ثقة المستثمرين بالسوق، فضلًا عن تراجع الأسهم لمستويات جاذبة للشراء.

البورصة المصرية
البورصة

وأعلنت الرقابة المالية، الأربعاء الماضى، اتفاقها مع البنك المركزي المصري على إنشاء صندوق لتقديم مزيد من السيولة ببورصة الأوراق المالية.

وقالت الهيئة، في بيان، إن ذلك يأتي في إطار الدور الذي يَقوم به البنك المركزي المصري لدعم البورصة المصرية ومنها بورصة الأوراق المالية، وسعيًا منه لتنشيط أحجام التعاملات بالبورصة.

وأوضحت أن هذا الصندوق سيموِّل شركات الوساطة المالية بما يعمل على زيادة حجم السيولة بالبورصة المصرية ودخول مستثمرين جدد، إضافة إلى زيادة الملاءة والقدرة المالية للمستثمرين الحاليين.

وأوضحت أن هذا الصندوق سيموِّل شركات الوساطة المالية بما يعمل على زيادة حجم السيولة بالبورصة المصرية ودخول مستثمرين جدد، إضافة إلى زيادة الملاءة والقدرة المالية للمستثمرين الحاليين.