اقتصاد وأسواق

أسعار الأرز في الأسواق اليوم الأحد 26-4-2020

استقرار سعر البيع في الأسواق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت بورصة أسعار الأرز في الأسواق المحلية، استقرارا خلال تعاملات اليوم الأحد 26-4-2020، والتي مازالت على معدلات البيع، نتيجة قيام التجار ببيع المخزون لديهم في المحال التجارية، إضافة إلى تشديد اتحاد الغرف التجارية على التجار عدم رفع أسعار السلع الغذائية كافة.

إضافة إلى مراقبة الحكومة ممثلة في وزارة التموين أسعار السلع، حيث يبدأ سعر الكيلو من 7 جنيهات، والبسمتى 26 جنيهًا، وذلك خلال رصد “المال” بورصة أسعار الأرز فى السوق المحلية.

وقال أحمد مصطفى، عضو شعبة المواد الغذائية، بالغرفة التجارية في القاهرة ، لـ«المال»: إن أسعار الأرز للكيلو تبدأ من 7 جنيهات للسائب، وحتى 21 جنيها للمعبأ.

وأكد أن أسعار الأرز البسمتى ثابتة عند 26 جنيهًا، بينما يوجد نوع آخر مستورد بسعر 35 جنيها.

وأضاف مصطفى أن الإقبال على شراء الأرز كان كبيرًا بشكل غير مسبوق؛ نتيجة تخوفات المستهلكين من زيادة الأسعار خلال الفترة الماضية، جراء فيروس كورونا الذي انتشر في دول العالم.

وكانت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، توقعت ارتفاع إنتاج الأرز الموسم الجديد 2019-2020، ليسجل 5 ملايين طن، مقابل 3 ملايين للعام الماضى، والذى سجل عجزًا وصل إلى 500 ألف طن تم سده من خلال عمليات الاستيراد.

واشترت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أرزا محليا من المضارب وشركات الأرز بسعر 7225 و7250 جنيها للطن ، ليتم طرحه بسعر 8 جنيهات للكيلو على البطاقات التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »