اقتصاد وأسواق

أسعار الأدوية .. الزيادات الجديدة تدخل حيز التنفيذ فبراير القادم

الغرفة: نواقص الأدوية تتلاشى بعد شهرين من صدور القرار  أحمد اللاهوني:   ستدخل الزيادات الجديدة لأسعار الأدوية حيز التطبيق مطلع فبراير المقبل، وفقا لما أكده أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ"المال". يُشار إلى أن وزارة الصحة اتفقت مع شركات الأدوية،

شارك الخبر مع أصدقائك

الغرفة: نواقص الأدوية تتلاشى بعد شهرين من صدور القرار 

أحمد اللاهوني:
 
ستدخل الزيادات الجديدة لأسعار الأدوية حيز التطبيق مطلع فبراير المقبل، وفقا لما أكده أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ”المال”.

يُشار إلى أن وزارة الصحة اتفقت مع شركات الأدوية، خلال اجتماع الأحد الماضى، على مقترح برفع الأسعار، بعد مناقشته بمجلس الوزراء وإقراره رسميًا.
 
وكانت “المال” قد نشرت الإثنين الماضى، المقترح الذى لاقى قبولا من الشركات المحلية والأجنبية، وتضمن رفع أسعار 15% من الأصناف المحلية للشركات و20% من المستورد، على شرائح تتدرج بين 30 و50% حسب السعر كل 6 أشهر، من خلال تقسيم الزيادات المقررة على الأسعار وفقا لـ 3 شرائح حسب سعر كل منتج، بحيث يتم إقرار زيادة بنسبة 50% على الأدوية التى يقل سعرها عن 50 جنيها، سواء كانت محلية أو مستوردة، و40% للأصناف التى تتراوح بين 50-100 جنيه، و50% للأصناف التى تزيد عن 100 جنيه.

وأضاف رستم أن الشركات ستعمل جاهدة على توفير جميع نواقص الأدوية بالسوق فى موعد أقصاه شهرين من صدور القرار، حفاظًا على المرضى من استغلال السوق السوداء.
 
وأشار إلى أن جميع شركات الأدوية العاملة بالسوق ستسعى لتطبيق آلية تنفيذ واضحة للأسعار الجديدة، لعدم زيادة الأعباء على المواطنين، من خلال قوائم الأصناف التى ستتقدم بها للإدارة العامة للصيدلة، والمقرر تطبيق هوامش الربح عليها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »