اتصالات وتكنولوجيا

أسعار إعلانات رمضان 2019 .. «المال» تنفرد بالخريطة الكاملة

بالتزامن مع الزيادات الكبيرة التى شهدتها سوق الإعلانات مؤخراً، تنفرد «المال» بنشر الخريطة الإعلانية لشبكة قنوات الحياة وdmc و ON E وMBC مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ تشمل قنوات «DMC، وON E، والحياة، وMBC- مصر»

■ محمد رمضان.. وكلبش3.. وهوجان الأغلى

■ دقيقة «المقالب» تسجل نصف مليون جنيه

■ فقرات الطبخ الأرخص بقيمة تتراوح بين 100 إلي 150 ألف جنيه

بالتزامن مع الزيادات الكبيرة التى شهدتها سوق الإعلانات مؤخراً، تنفرد «المال» بنشر الخريطة الإعلانية لشبكة قنوات الحياة وdmc و ON E وMBC مصر.

وأرجع أغلب العاملين بالقطاع تحسن السوق إلى استقرار الأوضاع الاقتصادية، والتعاقد مع قنوات جديدة، بالإضافة إلى الزيادات السنوية.

وتنافس مسلسل «زلزال» بطولة الفنان محمد رمضان، و»كلبش 3» بطولة الفنان أمير كرارة، على سعر أغلى مسلسل رمضانى، من حيث سعر الإسبوت الإعلانى، بحصول الأول على أغلى دقيقة وصلت إلي 300 ألف جنيه، وحقق «كلبش 3 « 275 ألف جنيه.

يعرض «زلزال» على شبكة قنوات DMC، بينما يعرض مسلسل «كلبش 3» على شبكة قنوات ON E.

وحصلت برامج المقالب على حصتها من الإعلانات بسعر Spot وصل إلى ربع مليون جنيه، من خلال برنامج «رامز فى الشلال، و»هانى فى الألغام».

ومع غياب الفنان عادل إمام، عن ماراثون رمضان هذا العام، احتل مسلسل «هوجان» بطولة الفنان محمد عادل إمام، المرتبة الثالثة بسعر 550 ألف جنيه للدقيقة الإعلانية، وسعر للإسبوت 275 ألف جنيه .

وتعتبر برامج المطبخ هى الأرخص هذا العام، بسعر للإسبوت يتراوح بين 100 و150 ألف جنيه.

وشهد الماراثون الرمضانى تطوراً نوعياً فى الأفكار الإعلانية، ففى الوقت الذى اعتمدت خلاله بعض الشركات إلى فكرة «النوستالجيا» أو الحنين إلى الماضى للوصول إلى جمهورها، مثل «فودافون مصر»، التى استعانت بالفنان عمرو دياب، قامت أخرى بتوظيف ديكورات مستوحاة من فترة الخمسينات والستينات، وأغنيات قديمة على غرار إعلان شركة «فريش» للأجهزة الكهربائية.

ويتراوح حجم سوق الإعلانات فى مصر بين 2 إلى 3 مليارات جنيه، ويستحوذ شهر رمضان على %65 منها سنوياً، ويتميز الموسم الحالى بطرح أفكار إبداعية لأول مرة.

وبحسب أداة قياس الأعلى مشاهدة على موقع اليوتيوب socialblade، تصدر الفنان رامز جلال، مقدم برنامج المقالب الساخر «رامز فى الشلال»، قائمة الأعلى مشاهدة على موقع «يوتيوب»، خلال أول 10 أيام من شهر رمضان، بواقع 84.8 مليون مشاهدة .

وجاءت قناة إم بى سى مصر فى المركز الثانى، والتى يذاع من خلالها مجموعة من الأعمال الدرامية والترفيهية، وذلك بواقع 70.5 مليون مشاهدة.

وحلت قناة القاهرة والناس ثالثاً بنحو 68.3 مليون مشاهدة، تلاها إعلان شركة اتصالات مصر «أقوى كارت فى مصر»، ويقدمه الفنان محمد رمضان، والفنان العالمى فاندام، وذلك بواقع 42 مليون مشاهدة.

واحتلت قناة شركة سينرجى للإنتاج الفنى فى المركز الخامس، والتى تستحوذ على 15 عملاً درامياً يتم عرضها خلال الماراثون الرمضانى، منها مسلسل «لمس أكتاف» الذى يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال، ومسلسل «كلبش 3» بطولة الفنان أمير كرارة ، وكذلك مسلسل «هوجان» للفنان محمد رمضان، وذلك بواقع 40.5 مليون مشاهدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »