بورصة وشركات

«أسطول»: نتولى إدارة طرح «سبيد ميديكال» دون مسؤولية الترويج والتسويق

مدير طرح سبيد ميديكال يؤكد عدم مسئوليته عن مهام التسويق والترويج ويتوقع نجاح السهم في سوق النايلكس

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد علي الغنام، رئيس مجلس إدارة شركة أسطول القابضة للاستثمارات المالية، أن شركته تتولى فقط عملية إدارة طرح 25% من أسهم شركة “سبيد ميديكال” الطبية، دون تحمل المهام الترويجية والتسويقية للطرح.

وعلمت “المال” أن عدد الأسهم المسجلة بسوق الصفقات الخاص «opr» لشراء أسهم شركة ” سبيد ميديكال” الطبية بالبورصة، بلغ 5 ملايين سهم مع إغلاق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول اليوم الخميس، من إجمالي الأسهم المعروضة في الطرح والبالغة 13 مليون، لتقرر الشركة مد إجراءات الطرح حتى الخامسة مساء اليوم.


سحب طلبات الاكتتاب بطرح ” سبيد ميديكال ” يعود للثقافة النفسية للمستثمرين

وأضاف في تصريحات خاصة أن قيام بعض المستثمرين بسحب طلبات الاكتتاب في الطرح قد يعود إلى ثقافة الاكتتاب السائدة لديهم والتي تتعلق بالتواجد في الاكتتابات ذات معدلات التغطية المرتفعة.

علي الغنام

وتابع: “إن المستثمرين عقب معرفة معدلات تغطية الاكتتاب والبالغة 2.5 مرة قبل ظهر اليوم -الخميس- فضلوا سحب طلباتهم، مؤكدًا ان أسطول لم يكن مسموح لها تسجيل طلبات من جانب عملائها”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أسطول القابضة للاستثمارات المالية، أن شركة سبيد ميديكال من الشركات التي تمتلك فرصا للنمو جيدة، مرجحًا أن يقدم سهم الشركة أداء جيد حال بدء تداوله ببورصة النيل.

وأشار الغنام، إلى أن شركة سبيد ميديكال الطبية تعتزم الاستمرار في الطرح وإكمال إجراءات التواجد ببورصة النيل، حتى في حالة انخفاض معدلات التغطية عن نسبة الـ 100%.

ويعد طرح « سبيد ميديكال » الأكبر فى تاريخ بورصة النيل منذ إنشائها، والأول خلال عامين، وتخطط الشركة لزيادة رأسمالها البالغ 52 مليون جنيه خلال 6 أشهر من تاريخ تنفيذ الطرح ببورصة النيل؛ بهدف الانتقال للقيد بالبورصة الرئيسية، وتمويل مشروع تجهيز مستشفى «سبيد» بمدينة العبور والمخطط افتتاحها قبل نهاية 2019.

مراكز تخصصية جديدة

وتسعى «سبيد كلينك» التابعة لافتتاح ثاني مراكز العيادات التخصصية خلال العام الحالى، عقب افتتاحها لأول مركز طبي يضم نحو 25 عيادة تخصصية.

قال المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة، في حوار سابق، لـ”المال”، إن شركته ستكون من الشركات القلائل بمصر التي تغطى كل الخدمات الطبية تحت مظلة واحدة، منها خدمات طبية تقدم بشكل واسع على مستوى الجمهورية، تلك التى بدأت «سبيد ميديكال» نشاطها بها، مثل معامل التحاليل، وخدمات أخرى قامت بإضافتها مؤخرًا وتعتزم التوسع فيها، مثل مراكز الأشعة والعيادات التخصصية.

وأضاف أن شركته بدأت نشاط معامل التحاليل عبر شركتها التابعة «سبيد لاب» فى 2015، وكانت تخطط لتوسعة النشاط بشكل تدريجى، إلا أنه عند بداية العمل بفروعها الـ4، وجدت أن السوق كبيرة ومعدلات ربحيتها كبيرة، فقررت تنفيذ خطة توسع سريعة.

ونوه إلى أن شركته قررت تقديم خدمة مختلفة فى معاملها، ووفرت خدمة التحاليل وتسلمها فى الوقت نفسه، مقارنة بالمعامل الأخرى التى تطلب 24 ساعة على الأقل لتسلمها، لافتًا إلى أن شركته قامت باستخدام أحدث تكنولوجيا صناعة التحاليل التى وفرت لها القدرة على إرسال نتائج التحاليل للمريض عبر تطبيق إلكترونى توفره الشركة لعملائها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »