«أسطول للسمسرة» تُطلق تطبيقها للتداول الإلكتروني الشهر الحالي

مع استعدادها للحصول على رخصة الشورت سيلينج

«أسطول للسمسرة» تُطلق تطبيقها للتداول الإلكتروني الشهر الحالي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:26 م, الأثنين, 12 أبريل 21

تُطلق شركة أسطول لتداول الأوراق المالية تطبيقها الإلكتروني خلال النصف الثاني من شهر إبريل الحالي، تزامنًا مع التوسع في شريحة العملاء الأفراد، في إطار خطة توسعية تتضمن استعداد الشركة حاليًا للتقدم بمستندات رخصة الشورت سيلينج إلى هيئة الرقابة المالية، والتوسع جغرافيًا، وزيادة رأسمالها.

مع استعدادها للحصول على رخصة الشورت سيلينج

قال محمد لطفي العضو المنتدب لشركة أسطول لتداول الأوراق المالية إن الشركة توشك على إطلاق تطبيقها للتداول الإليكتروني قريبا، حيث تنتهي شركة “ميست للأنظمة” الإلكترونية من وضع اللمسات النهائية عليه، بجانب إجراء تحديث للنظام الإلكتروني للشركة ليتوافق مع التطبيق الجديد.

وأشار لطفي في تصريحات لـ”المال”، إلى أن إطلاق “أسطول للسمسرة” لتطبيقها الإلكتروني يأتي تزامنًا مع التوسع في شريحة العملاء الأفراد، وهي فئة تعتمد بشكل كبير على التداولات الإليكترونية.

ولفت لطفي إلى أن أسطول بدأت مؤخرًا التركيز على العملاء الأفراد بالبورصة مع هيمنتهم على التعاملات، وذلك مقارنة باعتمادها سابقا على المؤسسات، والمستثمرون العرب، و الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة.

وكشف لطفي أن أسطول ستقوم بنهاية الشهر الحالي بتقديم مستنداتها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة الشورت سيلنج (اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع)، وذلك عقب اعتماد الجمعية العمومية للشركة النتائج المالية للعام الماضي.

ونوه أيضا إلى خطة أسطول للتوسع جغرافيا العام الحالي، عبر إضافة فرعين أو 3 فروع جديدة، إضافة إلى فرعها الحالي في محافظة القاهرة، إلا أنه تحفظ عن ذكر الأماكن المستهدفة.

وقال لطفي أيضًا إن خطة أسطول تتضمن إجراء زيادة رأس مال بنهاية العام الحالي، إلا أنه فضل عدم ذكر موارد الزيادة، أو قيمتها الزيادة لارتباطها بقرار الجمعية العمومية للشركة، لافتًا إلى أن الزيادة سيتم توجيهها للتوسع في عمليات الشراء الهامشي، ودعم عمليات الشركة.  

يشار إلى أن أسطول جاءت بالمركز الـ24 في ترتيب شركات السمسرة لشهر مارس الماضي، بحصة سوقية 0.7%، وقيم تداولات 569 مليون جنيه.

وفي تعاملات الأفراد جاءت أسطول بالمركز الـ20، بحصة سوقية، 1.3%، وقيم تعاملات 516.4 مليون جنيه.