بورصة وشركات

«أسطول» تُدير صفقتي استحواذ على مصنعي أغذية وأدوية باستثمارات 150 مليون جنيه

رجح على الغنام، رئيس مجلس إدارة شركة أسطول، في تصريحات لـ"المال"، توقيع العقود النهائية للصفقتين قبل منتصف شهر سبتمبر المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة أسطول القابضة للاستثمارات المالية إغلاق صفقتي استحواذ على مصنعي أدوية وأغذية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وكشف على الغنام، رئيس مجلس إدارة شركة أسطول، لـ”المال”، أن شركته بصفتها المستشار المالي لمجموعة من المستثمرين العرب والمصريين، تقترب من إغلاق صفقة استحواذ على مصنع أغذية بمحافظة سوهاج بتكلفة استثمارية تقدر بـ 50 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات لـ “المال” أن شركته تعمل أيضا على إنهاء مفاوضات الاستحواذ على مصنع أدوية بتكلفة استثمارية تقترب من الـ 100 مليون جنيه، رافضا الكشف عنه.

ورجح الغنام توقيع العقود النهائية للصفقتين قبل منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أسطول تتعاقد على إدارة محافظ مالية حكومية بقيمة 500 مليون جنيه

وعلى صعيد إدارة الأصول، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة أسطول القابضة للإستثمارات المالية، أن شركته تتفاوض مع إحدى شركات المرافق العامة، على إدارة محفظة مالية بقيمة تقترب من الـ 250 مليون جنيه.

فيما ستوقع العقود مع إحدى النقابات العامة على إدارة محفظة أخرى بقيمة 150 مليون جنيه.

وكانت أسطول فازت مؤخرا مع 3 شركات أخرى هي «أكيومن» و، و»مباشر» و «تارجت»، بالمناقصة التى أجراها صندوق التكافل الخاص بأعضاء نقابة المهندسين، لإدارة أصول بإجمالي 600 مليون جنيه تقريبًا.

سوق الطروحات في حاجة الى عناية خاصة

وأشار الغنام، إلى أن سوق إدارة الطروحات تأثر سلبًا خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن سهم سبيد ميديكال سجل أداء ايجابيًا في بورصة النيل، على الرغم من عدم تغطية اكتتاب السهم بنسبة 50%.

وأكد أن شركته فضلت التريث في ملف إدارة الطروحات وخاصة في بورصة النيل حتى تستعيد السوق ثقتها في الأسهم الجديدة محل الطرح.

و«أسطول» بنك استثمار ناشئ يعمل من خلال عدة أذرع تشمل السمسرة، والاستشارات المالية، وإدارة المحافظ والصناديق، وإدارة الطروحات والاكتتابات، وأخيرًا الحفظ المركزى، والسندات، والمتعاملون الرئيسيون.

وتسعى “أسطول” إلى زيادة رأسمالها البالغ 30 مليون جنيه ليصبح 70 مليون جنيه، من خلال دخول 3 مساهمين عرب في هيكل ملكية الشركة، بنسبة تقترب من 25%، إذ ستتم الزيادة المحتملة على مرحلتين الأولى إلى 50 مليون جنيه ثم إلى مستوى الـ 70 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »