بورصة وشركات

«أسطول» تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 40 مليون جنيه على مرحلتين

من 30 مليون جنيه حاليا إلى 70 مليون مضاعفة الأصول المُدارة إلى ملياري جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

من 30 مليون جنيه حاليا إلى 70 مليون

 تضع شركة أسطول القابضة للاستثمارات المالية حاليا اللمسات الأخيرة لزيادة رأس مالها البالغ 30 مليون جنيه، ليصل إلى 70 مليون جنيه، من خلال مساهمات 3 مستثمرين عرب، بهيكل ملكية الشركة.

وقال على الغنام، رئيس مجلس إدارة أسطول، في تصريحات لـ”المال” إن تم الاتفاق بشكل نهائي مع 3 مستثمرين عرب، للدخول بحصة نسبتها 25% من هيكل ملكية الشركة، مقابل زيادة رأس المال بقيمة 40 مليون جنيه، ليصل إلى 70 مليون جنيه.

ولفت الغنام إلى أن زيادة رأس المال ستتم على مرحلتين، الأولى بزيادته إلى 50 مليون، سبتمبر المقبل، والثانية إلى 70 مليون فيما بعد.

مضاعفة الأصول المُدارة إلى ملياري جنيه

وكشف عن اتجاه “أسطول” لمضاعفة محفظة أصولها المُدارة العام الحالي لترتفع إلى ملياري جنيه، مقارنة بمليار جنيه نهاية العام 2018، موزعة بين محافظ لجهات حكومية، ومحافظ أوراق مالية.

وأشار إلى أن أسطول تتنافس حاليا للفوز بإدارة صندوقين حكوميين بقيمة 150 مليون جنيه، بجانب محافظ أسهم بالخليج.

وكانت أسطول فازت مؤخرا مع 3 شركات أخرى هي «أكيومن» و، و»مباشر» و «تارجت»، بالمناقصة التى أجراها صندوق التكافل الخاص بأعضاء نقابة المهندسين، لإدارة أصول بإجمالي 600 مليون جنيه تقريبًا.

وحول نشاط الاستشارات المالية قال الغنام إن أسطول للاستشارات ترتب حاليا لاستحواذات في قطاعات الأغذية بقيمة 110 مليون جنيه، و في الأدوية بـ 100 مليون جنيه، إلا أنه فضل الاحتفاظ بكافة التفاصيل لحين اتخاذ خطوات فعلية في هذا الصدد .

و«أسطول» بنك استثمار ناشئ بالسوق المصرية، لديه الرخص اللازمة لممارسة هذا النشاط، ويندرج تحت لواءه عدة أذرع تشمل السمسرة، والاستشارات المالية، وإدارة المحافظ والصناديق، وإدارة الطروحات والاكتتابات، وأخيرًا الحفظ المركزى، والسندات، والمتعاملون الرئيسيون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »