بورصة وشركات

“أسطول” ترتب لطرح جديد برأس مال يصل إلى مليار جنيه

يجري بنك استثمار أسطول حاليا ترتيباته استعدادا لإدارة طرح جديد بالسوق الرئيسي بالبورصة المصرية لشركة بأحد القطاعات الدفاعية

شارك الخبر مع أصدقائك

ترتب شركة أسطول لإدارة وترويج الاكتتابات حاليا، لإدارة طرح جديد لشركة بأحد القطاعات الدفاعية برأس مال، يتراوح بين 500 مليون جنيه ومليار جنيه بالسوق الرئيسية.

وقال علي الغنام، رئيس مجلس إدارة بنك استثمار أسطول، إن شركته في المراحل النهائية للترتيبات مع الشركة الراغبة في طرح حصة من أسهمها، مفضلا عدم الإفصاح عن أي تفاصيل في هذا الصدد.

ويأتي استعداد أسطول لإدارة الطرح الجديد، بعد فترة وجيزة من إدارتها طرح حصة 25% من شركة سبيد لاب ببورصة النيل، والذي بدأ الاكتتاب فيه 31 مارس الماضي،وبدأ التداول عليها منتصف إبريل، بسعر 3.57 جنيه.

ولفت الغنام إلى أن “سبيد لاب” ستقوم في الربع الأخير من العام الحالي بطرح حصة إضافية تؤهلها لدخول السوق الرئيسي، حيث تخطط الشركة لزيادة رأسمالها البالغ حاليا 52 مليون جنيه إلى 104 ملايين جنيه، خلال فترة 6 أشهر.

ويقول الغنام إن الاستعداد للطرح الجديد يأتي في ظل التعاون القوي الذي شهدته “أسطول” من إدارة هيئة الرقابة المالية، والبورصة المصرية، في عملية طرح سبيد لاب.

و”أسطول” بدأت عام 2015 فى السوق المصرية، من خلال نشاط السمسرة فقط، ومن ثم قامت فى وقت سابق من العام الحالى بتأسيس الشركة القابضة، والتي تشمل كافة خدمات بنك الاستثمار.

ويتوزع هيكل ملكية أسطول القابضة البالغ رأسمالها نحو 50 مليون جنيه حاليًا، بنسب متساوية بين على الغنام رئيس مجلس الإدارة، و 9 مستثمرين آخرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »