بورصة وشركات

«أسطول» تدير 5 صناديق تأمين خاصة للعاملين فى 3 شركات كهرباء

بلغت استثمارات صناديق التأمين الخاصة خلال نفس العام 75 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة بشركة أسطول القابضة للاستثمارات المالية، عن حصولها على حق إدارة 5 صناديق تأمين خاصة بالعاملين فى شركات توزيع الكهرباء بمحافظات الاسماعيلية والدقهلية والغربية.

وأضافت المصادر لـ «المال» أن القيمة الإجمالية لأصول الصناديق تقترب من مليار جنيه تقريبًا، فيما لم تُحدد حجم محفظة كل صندوق على حدة.

وألزمت الهيئة مجالس إدارة صناديق التأمين الخاصة بتعيين مدير متفرغ مسئول عن الاستثمار للصندوق الذى تتجاوز أمواله المستثمرة 100 مليون جنيه، وأجازت التعاقد مع شركة أو أكثر من شركات تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية لإدارة استثمارات الصندوق فى ضوء عدد من الشروط الواجب الالتزام بها، كما حددت مسئوليات كل طرف وشروط التعاقد.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على صعود خلافا لثلاث جلسات سابقة

وأشارت المصادر إلى أن نجاح الشركة فى إدارة محافظ صناديق التأمين الخاصة بشركات توزيع الكهرباء بتلك المحافظات ساهم فى زيادة حجم الأصول المدارة بواسطة «أسطول» إلى 2 مليار جنيه تقريبًا، رغم الظروف المحيطة بانتشار جائحة كورونا.

وأكدت أن العام الجارى شهد انخفاضا فى مناقصات إدارة المحافظ المالية نظرًا لظروف الوباء، مرجحة أن يشهد القطاع حالة تعافى فى العام المقبل فى ظل وجود فرص متاحة بمجال صناديق التأمين الخاصة.

اقرأ أيضا  «الاتصالات السعودية» تجمع قرابة مليار دولار من طرح شركة تابعة في البورصة

وتشير بيانات الهيئة العامة للرقابة المالية إلى أن عدد صناديق التأمين الخاصة قد بلغ بنهاية 2019 أكثر من 700 صندوق يستفيد منها حوالى 5 ملايين عضو، كما بلغت استثمارات صناديق التأمين الخاصة خلال نفس العام 75 مليار جنيه، بمعدل نمو نسبته %11.9 مقارنة بالعام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »