بورصة وشركات

أسطول القابضة تتفاوض على إدارة محفظة مالية إماراتية بـ 200 مليون جنيه

أسطول تقترب من زيادة حجم أصولها المدارة بنحو 200 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف علي الغنام، رئيس مجلس إدارة شركة أسطول القابضة للاستثمارات المالية، عن أن شركته تتفاوض على إدارة محفظة مالية لإحدى الشركات الإماراتية بقيمة إجمالية تقدر بنحو 200 مليون جنيه.

علي الغنام : أسطول تقترب من الفوز بمحفظة نقابية أخرى بـ50 مليون جنيه عقب “المهندسين”

وأضاف – في تصريحات لـ “المال” – أن أسطول القابضة اقتربت من إنهاء التفاوض مع إحدى الجهات الحكومية –رفض الكشف عنها- لإدارة محفظة مالية بقيمة 50 مليون جنيه، في ظل سعي الشركة لزيادة حجم أصولها المدارة لـ 2 مليار جنيه، عبر إضافة محافظ مالية بـ 800 مليون جنيه.

يُذكر أن “المال” نشرت مسبقًا عن حصول شركة أسطول على إدارة محفظة مالية بقيمة 300 مليون جنيه، لصالح صندوق التكافل الخاص بأعضاء نقابة المهندسين.

وأشار  “الغنام” إلى أن الفترة الراهنة تشهد حالة من الرواج على مستوى إدارة المحافظ المالية، عقب فترة ركود طويلة غابت فيها السيولة عن السوق، متوقعًا طفرة في أداء سوق المال خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وعلى مستوى إدارة الطروحات، كشف “الغنام” عن أن شركته اقتربت من إنهاء ملف طرح حصة من شركة أدوية ببورصة النيل، مؤكدًا أن شركته ستختار موعد تنفيذ الطرح بعناية لضمان نجاحه، وتسجيل معدلات تغطية مرتفعة.

يُذكر أن شركة أسطول لتداول الأوراق المالية التابعة، قد تولت في شهر أبريل الماضي، إدارة طرح 25% من أسهم شركة “سبيد ميديكال” ببورصة النيل، وهو الطرح الذي سجل معدل تغطية 0.5 مرة.

وأشار “الغنام” إلى أن شركته اقتربت من إنهاء الاتفاق مع مستثمرين عرب على الدخول بهيكل ملكية الشركة عبر استحواذهم على 20 – 25% من الأسهم، موضحا أن سبب التأجيل يعود إلى أن شركته تدرس عدة عروض للمشاركة في زيادة رأسمالها من قبل المستثمرين العرب.

يُذكر أن “المال”  نشرت مسبقًا عن تفاوض “أسطول” مع عدد من  المستثمرين الخليجيين بشأن مشاركتهم في زيادة رأسمال مرتقبة لشركة “أسطول القابضة” ليصل إلى 100 مليون جنيه مقارنة بـ50 مليونا في الفترة الراهنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »