اقتصاد وأسواق

«أسترازينيكا» مصر للأدوية تطور الأنظمة الإلكترونية لمستشفيات الرعاية الصحية

تطوير الأنظمة الالكترونية لمنع هدر الدواء ووصول العلاجات للمواطنين

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن توقيع بروتوكول ثنائي مع شركة أسترازينيكا مصر للمستحضرات الدوائية، ويأتى ذلك في إطار استمرارية تطوير جودة مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية باعتبارها أداة الدولة الرئيسية في تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، وتنمية قدرات مقدمي الخدمة الصحية.

وينص البروتوكول على دعم المستشفيات التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بنظام إلكتروني يسهم في رفع كفاءة وتحسين جودة الآداء بإدارة الإمداد، حيث تضمن سلسلة التوريد المحكومة الربط المناسب بين أقسام المستشفيات والعمليات ودورة الإيرادات، كما تضمن استمرارية توافر الدواء في كل وقت للمريض، وتسهم في تعظيم رعاية المرضى وتقليل هدر المخزون ، وتقليل الأخطاء البشرية.

ووفقا للبروتوكول ستكون البداية في محافظة بورسعيد باعتبارها أولى محافظات المرحلة الأولى في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتمتد لتشمل باقي محافظات الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء، السويس، أسوان.

وبموجب البروتوكول يتم تدريب ٢٠٠٠من الفريق الطبي من العاملين بالمنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بواقع ١٠٠٠طبيب و١٠٠٠صيدلي، وذلك من خلال تنظيم محاضرات افتراضية على موقع تابع لشركة أسترازينيكا، أو من خلال لقاءات علمية ومحاضرات بما يساعد على الإطلاع على أحدث بروتوكولات العلاج المختلفة فى كل التخصصات الطبية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 22-11-2020 واستقرار عيار 21

كما ينص البروتوكول أيضًا على دعم منظومة العلاج الدوائي بالهيئة بـ 15منحة تعليمية معتمدة لعدد من الصيادلة العاملين بالهيئة، إضافة إلى عمل حملات توعوية للمواطنين بسبل الوقاية والعلاج من الأمراض المزمنة، وذلك لجميع المواطنين بالمحافظات التي تغطيها منظومة التأمين الصحي الشامل مرحليًا ، والتي تشمل التوعية بأمراض القلب والجهاز الدوري، الكلى ، السكري، وأمراض الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي والأورام.

وقع البروتوكول الدكتور أمير التلواني “المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية” ممثلًا عن الهيئة ، والدكتور حاتم الورداني “الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية” ممثلًا عن الشركة.

بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وأسترازينيكا

وقال التلواني إن البروتوكول المبرم يهدف إلى تعزيز قدرات الفريق الطبي من العاملين بالهيئة العامة للرعاية الصحية من أطباء وصيادلة وتمريض، توعية المرضى من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بسبل الوقاية والعلاج من الأمراض المزمنة.

إلى جانب تطوير البروتوكولات العلاجية الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة والاطلاع على آخر المستجدات العلمية في هذا الشأن ، فضلًا عن تدريب العاملين على نظام إلكتروني مميكن يضمن استمرارية وصول الدواء للمرضى في أسرع وقت وبأعلى جودة ممكنة.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية: باعتبار الهيئة هيئة رقمية ذكية، فإننا نسعى إلى تطويع كافة الأدوات الإلكترونية لصالح المنتفعين بالمنظومة بما يحقق أعلى استفادة ممكنة وتقديم أعلى مستوى من الخدمة الصحية داخل منشآتها الطبية دون أدنى خطأ بشري وبسرعة ودقة تليق بالمواطن المصري.

اقرأ أيضا  بورصة الدواجن اليوم 24-11-2020 فى مصر

ومن جانبه لفت الدكتور أحمد السبكي “رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان”، إلى أن البروتوكول المبرم ينص على التعاون مع وزارة الصحة والسكان والجمعيات العلمية المختصة في متابعة تطوير وتحديث البروتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج الأمراض المزمنة.

وأشار إلى نشر هذه البروتوكولات عن طريق تطبيق الكتروني يتم تحميله على الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى طباعتها وتوزيعها داخل المستشفيات ووحدات طب الأسرة التي تعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، بما يضمن في النهاية جودة الخدمة المقدمة لأصحاب الأمراض المزمنة، وفق آخر المستجدات العالمية والبروتوكولات العالمية المحدثة.

ممثلو الرعاية الصحية وأسترازينيكا

كما أكد الدكتور حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا “أن الشركة تعد من الشركات الرائدة عالمياً في مجال المستحضرات الدوائية الحيوية وكذلك مجالات البحث والتطوير و بحكم تواجدنا بمصر منذ 52 عاماً فنحن دائماً نسخر جميع إمكانياتنا لدعم النظام الصحي بمصر.


وأثني الورداني على الجهود الحالية من قبل الهيئة العامة للرعاية الصحية وأننا فخورون بالمساهمة في نطاق بروتوكول التعاون المبرم اليوم، لأن شركة أسترازينيكا تعد شريكا أساسيا في القطاع الصحي المصري، ودائماً نضع على عاتقنا مسئولية المشاركة في دعم جهود الدولة ووزارة الصحة المصرية والمساهمة في تطوير النظام الصحي من أجل دعم المريض المصري.

اقرأ أيضا  «الحاصلات الزراعية»: 1000 جنيه ارتفاعاً فى سعر طن العدس الأصفر

أسترازينيكا هي شركة عالمية لمستحضرات دوائية حيوية ترتكز على استراتيجية الابتكار بقيادة العلم لتقديم حلول الرعاية الصحية وتوفير حياه أفضل للمرضي. وتعمل في ثلاثة مجالات رئيسية للعلاج، وهى: الأورام، أمراض القلب والأوعية الدموية ، الكلي والتمثيل الغذائي، والجهاز التنفسي. تعمل استرازينيكا في أكثر من 100 دولة ويتم استخدام الأدوية المبتكرة من قبل ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم.

تتمتع شركة أسترازينيكا فى مصر بتاريخ ممتد فى سوق الأدوية المصرية منذ عام 1968 واليوم يعمل بها حوالي 850 موظفا ويقع المصنع الذي تبلغ مساحته 6000 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر.

وتم افتتاح المصنع عام 2006، مع قدرة كبيرة على تزويد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والمعايير الأخلاقية للممارسات التجارية.

وأسترازينيكا حاصلة على شهادة “ثاني أفضل مكان للعمل في مصر في عام 2019″، وتركز الشركة بشكل خاص على تنمية الأفراد وتوفير بيئة عمل مواتية، وتعزيز ثقافة مهنية شاملة لهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »