Loading...

أسبوع مزادات فى سوذبى لبيع أعمال الفن المعاصر

Loading...

أسبوع مزادات فى سوذبى لبيع أعمال الفن المعاصر
جريدة المال

المال - خاص

6:08 م, الجمعة, 14 فبراير 14

لندن (رويترز):
افتتحت صالة مزاد سوذبى الليلة الماضية فى لندن أسبوعا لبيع أعمال الفن المعاصر بعد أن حققت قبل أسبوع مبيعات قياسية فى العاصمة البريطانية، وكان من أبرز الأعمال المطروحة فى المزاد لوحات للفنانين الأمريكيين آندى وارهول وسى تومبلى والفنان الألمانى جيرهارد ريختر.

وبلغ حجم مبيعات الصالة فى ليلة الافتتاح 88 مليون جنيه إسترلينى (146 مليون دولار)، وهو ما اقترب من أعلى التوقعات للمبيعات المنتظرة، وقالت “سوذبى” لـ”رويترز” فى اتصال هاتفى أمس الخميس، أن هذا جعلها رابع أفضل ليلة مبيعات لسوذبى فى لندن لهذا النوع من الفن. وشارك فى المزاد مشترون من 40 دولة تنافسوا على 57 قطعة معروضة لم تحصل عشرة من بينها على مشتر.

وتصدرت المبيعات لوحة (الحائط) لريختر التى رسمها عام 1994 وبلغ ثمنها 17 مليون جنيه استرلينى (28 مليون دولار)، وهو ما فاق توقعات ما قبل البيع التى وقفت عند 15 مليون جنيه إسترلينى، وقالت سوذبى إن لوحة الفنان الألمانى عرضت من قبل فى 20 متحفا لكنها لم تعرض للبيع قبل ذلك.

وكانت صالة مزاد سوذبى، ومقرها الرئيسى فى نيويورك، قد حطمت الأسبوع الماضى الأرقام القياسية لمبيعاتها فى لندن للوحات فنانين انطباعيين ومعاصرين وسرياليين التى بلغت 216 ملايين جنيه إسترلينى.

وكانت مبيعات سوذبى ومنافستها كريستى قد أطلقت الأسبوع الماضى فى لندن موسم مزادات فبراير فى العاصمة البريطانية، والتى بلغت 410 ملايين جنيه إسترلينى.

 

جريدة المال

المال - خاص

6:08 م, الجمعة, 14 فبراير 14