سيـــاســة

أسبوع ساخن من التجاوزات‮

كتبت ـ فيولا فهمي: أصدرت الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية تقريراً أمس، رصدت فيه جميع التجاوزات الانتخابية، التي ارتكبها المرشحون لمجلس الشعب، خلال الأسبوع الأول من فترة الدعاية الانتخابية.. وكشف التقرير عن استخدام المرشحين باختلاف انتماءاتهم السياسية دور العبادة في عمل…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ فيولا فهمي:

أصدرت الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية تقريراً أمس، رصدت فيه جميع التجاوزات الانتخابية، التي ارتكبها المرشحون لمجلس الشعب، خلال الأسبوع الأول من فترة الدعاية الانتخابية.. وكشف التقرير عن استخدام المرشحين باختلاف انتماءاتهم السياسية دور العبادة في عمل الدعاية، خاصة في دوائر: الجمالية بالقاهرة، وشبين القناطر بالقليوبية، وإمبابة بالجيزة، ودائرة حلوان في محافظة حلوان.

ورصد التقرير الذي شارك في إعداده 44 مراقباً علي مستوي جميع دوائر الجمهورية، استغلال المرافق العامة من قبل مرشحي الحزب الوطني، خاصة في دائرة »سفاجا والقصير« بالبحر الأحمر، حيث تم تعليق وسائل الدعاية علي المحكمة الجزئية.. وتكررت الانتهاكات في دير مواس بالمنيا، حيث تم استغلال المدارس الابتدائية لنفس الغرض!

كما تم تعليق اللافتات الخاصة بالوزير محمد عبدالسلام المحجوب علي السنترالات وأقسام الشرطة بمحافظة الإسكندرية.

وتعرض التقرير للشعارات الدينية، مؤكداً أن المراقبين رصدوا الاستخدام المكثف للشعارات الدينية والعصبية، حيث انتشرت لافتات مثل »الله أكبر ولله الحمد«.. إضافة إلي آيات قرآنية.

وأكد التقرير الحقوقي أن اللجنة العليا للانتخابات، تصدرت المشهد الانتخابي خلال الأسبوع الأول من الدعاية الانتخابية، لكن دورها مازال دون المأمول، نظراً للمخالفات التي قام بها المرشحون علي اختلاف انتماءاتهم السياسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »