ثقافة وفنون

أسامة هيكل : التنسيق مع الهيئات الإعلامية لتطوير المحتوى الدرامي وزيادة المنافسة

ويؤكد : 22 مليار جنيه ديون الهيئة الوطنية للصحافة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن المرحلة المقبلة ستشهد التنسيق مع الهيئات الإعلامية لتطبيق الخطة وتطوير المحتوى الدرامي وزيادة المنافسة. وتابع: “السياسة الإعلامية  للدولة تم الانتهاء منها، وعرضها على رئيس الجمهورية ووافق عليها، وستتخذ الإجراءات لإعلانها بشكل رسمي، وتم وضعها بمعاونة لجنة علمية من خبراء الإعلام وتسري على جميع وسائل الإعلام”.

أسامة هيكل : 22 مليار جنيه ديون الهيئة الوطنية للصحافة

وأوضح أسامة هيكل أنه عرَض خطة على الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بوضع الإعلام، قائلًا: “تم عرض رؤية لوضع الإعلام الحالي بمنتهي الصراحة والوضوح، خاصة فيما يتعلق بالمشاكل الإدارية الخاصة باتحاد الإذاعة، وهو إحدى أهم ركائز الإعلام، وأصبحت ديونه متراكمة تتزايد الفوائد عامًا بعد عام، وديون الهيئة الوطنية للصحافة تصل إلى 22 مليار جنيه أو يزيد”.

اقرأ أيضا  النص الكامل لتقرير لجان البرلمان بشأن قانون تجميع البلازما

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في البرلمان، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي؛ والخاص بإلقاء الوزير بيان الموقف التنفيذي لبرنامج الحكومة.

وتابع وزير الإعلام: “تنطلق السياسة من الأهداف التي حدّدها الرئيس تحقيقًا للمصلحة العامة ودعم الهوية المصرية وتماسك المجتمع وهوية الدولة والمنافسة وفق أسس مهنية وترسيخ وعي المواطنين بالدستور والقانون، وترسيخ حرية الرأي والتعبير والشفافية والأخلاقيات وتنمية قدرات العاملين والتربية الإعلامية للمواطنين”.

اقرأ أيضا  إثر إصابته بكورونا .. نقل يوسف شعبان إلى مستشفى العجوزة

وأضاف وزير الدولة للإعلام أن الخطة التي تتبناها الوزارة تقوم على المنافسة وصناعة التأثير في تطوير الإعلام وتفعيل المنافسة في الداخل والخارج.

ولفت إلى وجود إعلام من الخارج مموَّل من دول أخرى يستهدف تحقيق أهداف جماعة الإخوان الإرهابية على  المنصات الإعلامية للتشكيك في كل إنجاز تقوم به الدولة.

وقال أسامة هيكل: “هذه الوسائل تجاوزت الحدود المهنية والأخلاقية، وحصلت على ترخيص من الخارج”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »