بورصة وشركات

«أزيموت» تطلق صندوقها الأول في مصر لأدوات الدخل الثابت «ادخار ـ AZ»

تعاقدت الشركة مع بنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد لتلقي اكتتابات الطرح

شارك الخبر مع أصدقائك

تطلق شركة أزيموت مصر أول صندوق استثمار محلي لمجموعة أزيموت داخل السوق المصرية ويفتح باب الاكتتاب في الطرح الخاص 11 أكتوبر 2020.

ويعد صندوق أزيموت لأدوات الدخل الثابت “ادخار ـ AZ” أول صندوق استثمار يطلقه ويديره مدير استثمار في مصر بعد أن سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركات إدارة الأصول التي يتجاوز حقوق ملكيتها 50 مليون جنيه أن تنشئ صناديق استثمار بنفسها.

وتعاقدت شركة أزيموت مع بنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد لتلقي اكتتابات الطرح الخاص لوثائق الصندوق، واستفادت أزيموت أيضا من التعديلات التشريعية الجديدة والتي سمحت لجهات أخرى غير البنوك وشركات التأمين بتلقي اكتتابات وشراء واسترداد وثائق استثمار صناديق الاستثمار فتعاقدت مع شركات سمسرة لتلقي الاكتتابات وتسويق الصندوق لعملائها هم شركات مباشر ونعيم وجلوبال إنفست وأيضا شركة مصر كابيتال.

وبهذا يعد الصندوق أول صندوق يتعاقد مع عدة جهات مختلفة لتلقي الاكتتابات، وسوف تتيح بعض هذ الجهات تلقي الاكتتابات إلكترونيا.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية»: لدينا 22 طلب ترخيص لأنشطة غير مصرفية

وقال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر إن الصندوق هو باكورة سلسلة صناديق الاستثمار التي تنتوي شركة أزيموت إطلاقها في السوق المصرية خلال الفترة القادمة بعد أن أطلقت صندوق أزيموت للاستثمار في الأسهم المصرية من لوكسمبرج مارس الماضي، والذي تتطلع به ليكون إضافة كبيرة ومؤثرة في سوق المال المصري.

وصرح جورجيو ميدا الرئيس المشارك لمجموعة أزيموت أن اطلاق صندوق “ادخار–AZ” يعد إيمانا من المجموعة بالفرص الاستثمارية الاستثنائية المتاحة بالاقتصاد المصري كأحد اهم الأسواق الناشئة الواعدة.

وتطمح أزيموت في طرح مجموعة فريدة من المنتجات الاستثمارية لعملائها في مصر بناء على خبراتها العالمية ومنتجاتها المبتكرة، حيث يمكن الوصول إلى التنوع ما بين أداوت الأسهم والدخل الثابت عن طريق مجموعة من استراتيجيات صناديق الاستثمار الهادفة إلى تعظيم العوائد، وذلك مصحوبًا بتقديم الاستشارات المالية التي تمزج بين تحقيق الأهداف الاستثمارية وتلبية متطلبات الحياة على حد سواء لعملائها.

وتحرص مجموعة أزيموت علي الاستثمار في تنمية صناعة إدارة الأصول في مصر، من منطلق خبراتها العالمية وأنشطتها في 18 دولة في مختلف أرجاء العالم.

اقرأ أيضا  «راية القابضة» توقع اتفاق استحواذ على شركتين بمجال التجارة الإلكترونية

وتعد أزيموت مصر من أوائل وأكبر شركات إدارة الأصول في مصر والتي يمتد تاريخها لأكثر من 20 عاما، حيث بدأت نشاطها عام 2000 وتعمل على إدارة صناديق استثمار ومحافظ أوراق مالية لكبريات المؤسسات الحكومية والشبه حكومية والبنوك التجارية وشركات التأمين والصناديق السيادية الدولية والإقليمية، وهي مملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت العالمية.

شركة أزيموت هي شركة ادارة الأصول المستقلة الرائدة في إيطاليا (تعمل منذ عام 1989)، والشركة الأم أزيموت القابضة مقيدة في بورصة إيطاليا للأسهم منذ 7 يوليو 2004 (AZM. MI) كما أنها ضمن شركات المؤشر الإيطالي الرئيسي FTSE MIB،

ويتكون هيكل الملكية من أكثر من 1900 مدير وموظف ومستشار مالي مرتبطين بعقد مساهمة يستحوذ على 21% من الشركة.

في الوقت الذي تتداول باقي الأسهم تداول حر، كما تضم المجموعة شركات مختلفة نشطة في مجالات بيع وادارة وتوزيع المنتجات المالية والتأمينية عن طريق مكاتب معتمدة في كل من ايطاليا، لوكسمبورج، ايرلندا، الصين (هونج كونج وشنغهاي)، موناكو، سويسرا، تايوان، البرازيل، مصر، سنغافورة، المكسيك، استراليا، تشيلي، الولايات المتحدة، الامارات العربية وتركيا.

اقرأ أيضا  «صناديق الاستثمار» تواصل رحلة الارتفاعات للأسبوع الثانى فى 2021

وفي إيطاليا تقوم Azimut Capital Management SGR ببيع وادارة صناديق الاستثمار الايطالية و صناديق الاستثمارات البديلة الايطالية بالاضافة الى ادارة محافظ استثمارية منفردة، كما ان Azimut Capital Management SGR وتالياً لانفصالها عن Azimut Consulenza SIM تقوم بتوزيع مجموعات ومنتجات اطراف ثالثة في ايطاليا عن طريق شبكة من المستشارين الماليين في الوقت الذي تركز Azimut Libera Impresa على مجال الاستثمارات البديلة.

أما عمليات ما عبر البحار الرئيسية فتتم عن طريق Azimut Investments SA (سابقاً AZ Fund Management المنشأة في لوكسمبورج عام 1999) والتي تقوم بادارة صنادق ذات استراتيجيات مختلفة AZ Fund 1 و AZ Multi Asset واخيراً Irish AZ Life DAC والتي تقدم منتجات التأمين على الحياة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »