أزياء مصرية سعودية فى Cairo summer fashion show

أزياء مصرية سعودية فى Cairo summer fashion show

أزياء مصرية سعودية فى Cairo summer fashion show
جريدة المال

المال - خاص

10:39 ص, الخميس, 28 أبريل 16

بمشاركة كل من «دينا موسى» و«سراج سند» و«جينا سلطان»

ياسمين فواز

انطلق السبت الماضى مهرجان الأزياء «Cairo summer fashion show» بفندق ماريوت الزمالك، والذى أقيم للعام الثانى على التوالى من تنظيم شركتى «فينومينال» و«لاميزون»، بمشاركة عدد من مصممى الأزياء فى مصر والوطن العربى، على رأسهم دينا موسى، وسراج سند، وأميمة عزوز، ولومار، من المملكة العربية السعودية، وجينا سلطان، وعبد الحق محمد، وإيناس المصرى، من مصر، ومن إسبانيا المصمم ليو، والذى تم تكريمه فى نهاية الحفل.

افتتح العرض بمجموعة المصممة السعودية دينا موسى، التى بدأت العمل فى مجال التصميم منذ ما يقرب من عامين فقط، والتى قالت إنها تخصصت فى ملابس الأطفال تحديدًا نظرًا لعشقها الخاص لهم.

وتوالت العروض بعد ذلك بمجموعة من فساتين السهرة لمصمم الأزياء السعودى سراج سند، والمصممة السعودية منى حداد، التى قدمت ملابس سهرة عصرية تحمل الروح السعودية، واختتمت العروض بالمصممة أميمة عزوز، التى اشتهرت بتصميم الملابس السعودية والاعتزاز بالتراث، والتى قالت إنها تعمل على نشر «البشت» و«العباءة» السعودية فى كل دول العالم.

وقدمت المصممة السعودية منى حداد قطعا مزجت ما بين الروح العصرية والسعودية، فبدت الفساتين أنيقة محتشمة بألوان داكنة وناعمة ما بين الأسود والرمادى، كما جاءت بقصات واسعة وفضفاضة تصلح لسهرات المساء المميزة.

بينما طرح مصمم الأزياء المصرى الصاعد عبد الحق مجموعة فساتين قصيرة ومنفوشة، مؤكدا تربعها على موضة العام الحالى.

وأضاف عبد الحق أن المجموعة ضمت عددًا من الفساتين ذات القصات المجسمة والنقوش الأنيقة لترضى مختلف الأجسام والأذواق، لافتا إلى حضورها القوى هذا الموسم أيضا.

وطرحت مصممة الأزياء المصرية جينا سلطان مجموعة من الأزياء العصرية القصيرة والمزينة بقطع من التول التى يمكن فصلها، لتمنح الفستان شكلين مختلفين، بالإضافة إلى طرحها فساتين منفوشة، والتى تعكس تصدرها موضة هذا الربيع.

ووفقا لجينا سلطان فإنها حرصت على تقديم مجموعة من الفساتين القصيرة والمفتوحة، لإكساب المرأة مزيدا من الجرأة والأنوثة، مضيفة أنها قدمت بعض الموديلات بألوان هادئة مستوحاة من الطبيعة، كألوان «الباستيل» و«الذهبى» و«الفضى» و«الأحمر»، بالإضافة إلى ظهور الأبيض كعامل مشترك مع معظم الفساتين، باعتباره لون النقاء، لافتة إلى استعانتها بخامات «الشيفون» و«التُل» و«التفتاه» و«الحرير» و«الساتان» لتنفيذ تصميمات المجموعة.

وأشارت إلى تقديمها بعض الموديلات التى تمزج بين «الدانتيل» و«الأورجانزا»، بالإضافة إلى موديلات أخرى مبطنة بالتل والساتان، معربة عن سعادتها بما تلقته من ردود أفعال للحضور، وإعجابهم بمجموعة الفساتين التى اختتمت بها الديفيليه، والتى مزجت بين الصيحات العالمية واللمسة الشرقية.

من جانبها، شددت مصممة الأزياء السعودية، أميمة عزوز، على مدى أهمية الخط العربى والدراسة الإسلامية فى عالم الأزياء، خاصة «العباءات» التى تصممها.

شهد الحفل حضور العديد من الحضور من النجوم والمشاهير، أبرزهم الفنانة فيفى عبده التى ارتدت «بشت» من تصميم أميمة عزوز، والفنانة ندى بسيونى، والفنان سامح الصريطى، والمذيعة بوسى شلبى، بالإضافة إلى مصمم الأزياء هانى البحيرى، والمطربة وعد البحرى‏، ودينا عبد الله، وهند الفاسى، وخدوجة صبرى، ووفاء ماهر، وأحمد الهوارى، وبهاء المالكى، ورجل الأعمال ساهر الجندى، وقامت بتقديم الحفل الإعلامية مروة صبرى.

جريدة المال

المال - خاص

10:39 ص, الخميس, 28 أبريل 16