Loading...

" أزمة السولار" توقف مشروعات " العربية لاستصلاح الأراضى"

Loading...

" أزمة السولار" توقف مشروعات " العربية لاستصلاح الأراضى"
جريدة المال

المال - خاص

4:09 م, الخميس, 15 نوفمبر 12

كتب – محمد فضل :

قال صابر قطب، عضو مجلس إدارة الشركة العربية لاستصلاح الأراضى، إن عدداً من مشروعات الشركة متوقفة بسبب أزمة السولار التى تعانيها البلاد، وعدم توفير شركة النصر للبترول أو الجمعيات التعاونية الامدادات اللازمة لهذه المشروعات .


وأوضح أن المشروعات المتوقفة عن العمل تشمل طرق الحى السابع بمحافظة المنيا المتوقفة منذ أكثر من شهرين ومشروعات استصلاح أراضى وادى النقرة بمحافظة أسوان وأراضى فرع 2 بتوشكى وحفر ترعة قوتة بالفيوم وإنشاء طرق بمحافظة الشرقية التى توقفت منذ أسبوعين، وهو ما يمكن أن يعرض المشروعات للسحب .

وأضاف : إن شركة النصر للبترول تطرح أسئلة على الشركة عند طلب السولار بخصوص المشروعات التى ستستهلك السولار وطبيعة المعدات، رغم أنه من المعتاد تقديم الشركة قيمة السولار المطلوب فقط .

وناشد قطب، وزير البترول المهندس أسامة كمال بتوفير الاحتياجات اللازمة من السولار خاصة أن قلة المعروض دفعت الشركة إلى شرائه من السوق السوداء بأسعار تصل إلى 2.5 جنيه بدلاً من 1.10 جنيه للتر .

من جانب آخر قلصت الشركة العربية لاستصلاح الأراضى صافى خسائرها خلال الربع الأول من العام المالى 2013/2012 إلى 2.93 مليون جنيه مقابل صافى خسائر قدره 6.24 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى .

جريدة المال

المال - خاص

4:09 م, الخميس, 15 نوفمبر 12