ثقافة وفنون

أزمات شيرين عبد الوهاب ..مؤامرة أم أخطاء غير مقصودة ؟

حلمي بكر: كان يجب محاسبتها منذ خطأها الأول... طارق الشناوي: شيرين تواجه ردود فعل قاسية

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد حمدي

تتعرض النجمة شيرين عبد الوهاب، أحد أهم مطربات مصر والعرب، كل فترة لأزمة معينة بسبب أحاديث بحفلاتها الغنائية خارج مصر التي تبيح لنفسها فيها الحديث عن أي شي يخص بلادها بعفوية وتلقائية كما تقول عن نفسها دائما مما يتسبب ذلك في وقوعها في مشكلة كبيرة مع الجمهور المصري.

ويتطور الأمر لرفع دعاوي قضائية ضدها تطالب بوقفها عن الغناء تماما بسبب أساءتها لسمعة مصر في الحفلات الخارجية ويتطلب ذلك تدخل نقابة الموسيقيين في النهاية واتخاذها قرارا بوقف شيرين تماما عن الغناء لفترة والتحقيق معها فيما فعلته في الحفل، على نحو أزمة ربط بين مياه النيل و “البلهارسيا”، ونسب عبارة لها نصها”هنا أقدر اتكلم براحتي لأن في مصر ممكن يسجونني”

هاني شاكر وشيرين عبدالوهاب

** أزمة عدم الحساب المبكر

يقول الملحن حلمي بكر، إنه لو كان تم توقيع عقوبة على شيرين عبد الوهاب منذ أول خطأ ارتكبته منذ فترة لم تكن الأمور تصل لهذا الحد الآن.

وأضاف لـ”المال”، أنه كان يجب على نقابة الموسيقيين أيقافها عن الغناء بشكل مؤقت الفترة الماضية، لكن لم يحدث ذلك للآسف، ووصلت الأمور الآن للمطالبة بمحاكمتها.

وأكد أن أي شخص يدافع عن شيرين حاليا في أزمتها الحالية يضرها ولايفيدها ويظلمها، موجها رسالة شديدة لمن يدافع عنها “إجلسوا في منازلكم واصمتوا”.

شيرين

** شيرين تواجه قسوة شديدة

أما الناقد طارق الشناوي، فيرى أن مايحدث مع شيرين حاليا بسبب أزمة حفلها الأخير بالبحرين عنف قاس للغاية خاصة من نقابة الموسيقيين، فهو أضعاف أضعاف ماكان يجب فعله تجاهها، لأنه أعلن إيقافها عن الغناء دون أن يحقق معها فخالف قوانين الدنيا بإنزال عقاب دون تحقيق.

وأشار إلى أن ماقالته شيرين على سبيل المزح وطبيعتها أنها لاتدرك أي شي عن حقوق الإنسان ومنظمات الرأي فهي تغني في حفلات فقط ولاتدرك ماتقوله في حفلاتها.

وأضاف الشناوي: “لا نقول ذلك تبريرا لها لما تفعله ونقول كرري أخطاءك بل نقول يجب عدم معالجة الأمور بهذه القسوة وهذا دور أي نقابة بان تدافع عن أعضائها وتبحث عن المبررات”.

وتابع قائلا: “لست ضد أن يكتب عنها كلمتين أو تذبحها السوشيال ميديا لكن لا تصل الأمور معها لمحاكمتها.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن تهز شيرين بكلمة منها دولة بحجم مصر كما يدعي البعض، لأن ذلك يقلل من قيمة مصر فهي ليست دولة صغيرة تهزها كلمة من شيرين أو غيرها.

وتابع قائلا: “الأهم موقف الدولة فهي قوية ولاتهزها كلمات بسيطة مثل ماقالته شيرين عبد الوهاب فهي لا تفرق بين العام والخاص”.

** شيرين ترد

وردت الفنانة شيرين عبد الوهاب على ما أثير ضدها في أكثر من تدوينة وتغريدة مؤخرا أبرزها

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »