أروب للتأمين تنتظر موافقة الرقابة المالية على وثائق "أمان"

تركز شركة أروب للمتلكات الفترة المقبلة على تأمين ممتلكات الفرد كالمسكن والمحال التجارية والمطاعم والمشروعات الصغيرة

أروب للتأمين تنتظر موافقة الرقابة المالية على وثائق "أمان"
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:52 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

تنتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مجموعة “أمان” لتأمين المسؤوليات .

قال مدحت صابر العضو المنتدب لـ”أروب” لتأمين الممتلكات والمسؤوليات أن شركته تنتظر موافقة الرقابة المالية على عدد من الوثائق تحمل إسم “أمان” والتى ستقوم بتغطية التأمين على المسكن والسيارة والصيدليات والمطاعم والمملتكات الشخصية بشكل عام.

أورب تخطط للتركيز على منتجات تأمين التجزئة

أضاف أن تقوم فى المرحلة الحالية بالتركيز على تأمين ممتلكات الفرد ضد الحوادث الشخصية والمشروعات الصغيرة كالمحل الذى يمتلكه أو العيادة أو أى مشروع صغير له.

وأوضح صابر أن أروب ستركز علي التغطيات الموجهة لتأمينات التجزئة الـ” Retail ” دون إغفال تأمين المؤسسات أو ما يسمي بتأمين الـ Corporate.

ولفت إلى أن تأمينات التجزئة تتسم بالمرونة ويمكن من خلالها تحقيق عوائد كبيرة فنيا بشرط التحقق من جاهزية السياسة الإكتتابية لافتا الي انه يسعي الي إعادة صياغة السياسة التسويقية حينًا ودعم الفروع الجغرافية أحيانًا ومنحها صلاحيات إنتاجية مرتبطة بالإصدار والتعويضات وعدم قصرها علي التسويق.

وتابع أن رأسمال أروب 160 مليون جنيه، ورغم قوة القاعدة الرأسمالية إلا أن حجم إكتتاباتها غير متناسب مع  قوة القاعده الراسماليه وفي الوقت ذاته لدي المجموعة علاقات قوية مع معيدوا تأمين ذات تصنيفات متقدمة وهو ما سيتم استثماره،للتوسع في تأمينات التجزئة.

إستهداف التأمين الرقمى خلال المرحلة المقبلة

وأوضح العضو المنتدب لـ”أروب” أن شركته سوف تقوم خلال الفترة المقبلة بالتركيز على digitalization insurance industry صناعة التأمين الرقمى بإعتباره الإتجاه العام للدولة الذى يتضمن توفير كافة الادوات المالية المصرفية والغير مصرفية .

وأشار إلى أن الشركة تدرس عمل منصة إلكترونية يتم وضع كافة البرمجيات التى تتعامل مع التسويق والتوزيع عليها علاوة على إستهداف الشركة فى المقام الأول التوسع فى التأمينات الفردية والمشروعات متناهية الصغر.

187 مليون جنيه أقساط التأمين المحققة فى شركة أروب لتأمين الممتلكات

وأكد أن الشركة حققت نتائج مرضية نهاية العام المالى الماضى  حيث بلغت حجم أقساطها التامينية بقيمة 187 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى 2018 /2019  مقارنة ب155 مليون جنيه العام السابق 2017/2018 بنسة نمو 21%.

وسددت أروب تعويضات بقيمة 87 مليون جنيه بنهاية العام الماضى مقابل 69 مليون جنيه للعام السابق عليه بزيادة معدل النمو 26% فيما ارتفع إجمالى الإستثمارات إلى 231 مليون جنيه مقابل 299 مليون جنيه خلال نفس فترة المقارنة بنسبة نمو 11%.